Follow us

image

مسلم لبناني يجسد دور المسيح في الفيلم الهوليوودي Killing Jesus

نشر موقع هوليوود ريبورتر المشاهد الأولى من فيلم "قتل يسوع "من إخراج كريستوفر مانويل، وسيناريو الإعلامي بيل أوريلي ومارتن دوجارد ووالين جرين.

ويجسد دور السيد المسيح الممثل اللبناني الأصل حسن على الحاج سليمان، المعروف عالمياً بإسم فني هو "هاز سليمان" ويعتبر أول مسلم يقوم بهذا الدور في فيلم أمريكي.

وذكر الموقع أن الفيلم تم تصوير مشاهد منه في مدينة ورزازات في المغرب، التي تذخر بعدد كبير من أماكن التصوير التي تصلح لمثل تلك الأفلام.

 فيلم "قتل يسوع" هو من إنتاج "ناشونال جيوغرافيك" التي استوحت قصته من كتاب "قتل يسوع" للإعلامي بيل  أورايلي وأعلنت عنه في وسائلها الإعلامية المتنوعة، مشيرة إلى أنه سيعرض كبرنامج تلفزيوني من 4 حلقات، بدءاً من "عيد الفصح"  المقبل، وفي 171 دولة بأكثر من 45 لغة، منها العربية.

للاطلاع على بعض المشاهد من الفيلم، اضغط على الرابط التالي:

http://bcove.me/vvlken1n

الممثل هاز سليمان هو لبناني ولد في الإمارات العربية المتحدة، وانتقل الى لبنان مع عائلته حين كان عمره 10 أعوام لينشأ ويترعرع في وطنه الأم. ثم هاجر إلى الولايات المتحدة حين كان عمره 21 سنة أي في عام 1997، فاستقر في ولاية ميشيغن، ثم نيويورك، وبعدها انتقل الى لوس أنجلوس ليكمل مشواره الفني.

في مقابلة له مع الصحافة الأميركية، قال هاز سليمان: "أنا مسلم لبناني وما زلت، وكنت أصلي 5 مرات في اليوم".

 درس "هاز" في الجامعة اللبنانية - الأميركية في بيروت، يقول ان اسمه الحقيقي هو حسن علي الحاج سليمان، المعروف إجمالاً بأنها عائلة شيعية في جنوب لبنان ومنطقة البقاع، لكنه اختصره إلى "حسن سليمان".

وعن تجسيده دور يسوع المسيح، وهو المسلم، يقول الممثل هاز سليمان إنه لشرف له أن يلعب دور يسوع في هذا الفيلم. وإذ أعرب عن تأثره الكبير بشخصية يسوع المسيح بالرغم من ممارسته للإسلام، قال: "نحن في الإسلام نؤمن بأن يسوع هو نبي ويجب اتباع تعاليمه واحترامه مثلما نحترم النبي محمد".


*المصادر: هوليوود ريبورتر - المهاجر - جبلنا ماغازين