Follow us

image

جون الجرّ... وجه لبناني جديد يلمع في هوليوود!

خاص جبلنا ماغازين – نيويورك

حكايات نجاح لا تعد ولا تحصى سجلها لبنانيون في دول الانتشار منذ بداية الهجرة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا. فلبنان، ذلك البلد الصغير بحجمه، الكبير بانتشاره وتوزع أبنائه في كل أصقاع العالم، صدّر عقولاً لمعت في مجالات العلم والفلسفة والسياسة والمال ونجوماً حلقت في سماء الفن والأدب وتصميم الأزياء والمجوهرات والتمثيل والغناء والنحت، وما إلى ذلك من فنون...

من بين هؤلاء، اسم لبناني جديد وواعد بدأ يسطع نجمه في السينما الأميركية. إنه الشاب جون الجر (23 سنة) الذي مثل دوراً مهماً في remake للفيلم المعروف Mean Girls (الذي ظهر على الشاشات عام 2004 ومن ثم في عمل مسرحي استعراضي غنائي في برودواي عام 2018). واليوم أعادت الممثلة تينا فاي، كاتبة القصة، مراجعة النص وتعديله ليماشي الجيل الجديد بعد عشرين عاماً على عرض الفيلم الأصلي.  وحضر الجر العرض الأول للفيلم الأسبوع الماضي في نيويورك إلى جانب فريق الفيلم.

May be an image of 8 people and text

ردأً على سؤال لـ"جبلنا ماغازين"، يقول الجرّ إن دوره في هذا الفيلم هو الأول له في السينما بعدما كانت عدة تجارب مسرحية. ويوضح أنه سيظهر قريباً في مسلسلات أميركية منها Outlaws وFBI’s Most Wanted بعدما أتم التصوير مؤخراً.

جون الجر مولود في فيرجينيا بالولايات المتحدة عام 2000، والده طوني الجر من بلدة يحشوش الكسروانية. يتحدث القليل من العربية وضليع بكل ما يخص لبنان. وهو الذي يزور لبنان أكثر من مرة في السنة مع عائلته. يقول إنه فخور بأصوله اللبنانية وبصمود اللبنانيين وبقدرة هذا الشعب على الخروج من المحن والنهوض ببلدهم بعد كل أزمة. ويضيف: "إنه شعب يضج بالحياة ويستحق حياة أفضل".

May be an image of 1 person and text that says 'gettyimages Credit: John Nacion 1918810242'

ورداً على سؤال عن ظروف اختياره للعب دور صديق إحدى نجمات الفيلم علماً أنه شاب أسمر، فيما هذا الدور كان لشاب أشقر في الفيلم الأصلي عام 2004 ، يؤكد الجر أن صانعي الفيلم اختاروه لأن شكله شرق أوسطي "ولأنهم حرصوا في هذه النسخة من الفيلم أن يظهروا الوجه الحقيقي للديموغرافيا الأميركية؛ فمن يشاهد الفيلم، سيرى أنه لا يختلف أبداً عن الصورة التعددية الموجودة في المدارس الأميركية حيث يتواجد الهندي والآسيوي والعربي والأوروبي واللاتيني جنباً إلى جنب".

عدا عن التمثيل، جون الجر يعتبر فناناً شاملاً حيث هو يدرب على الصوت في الأداء والغناء وحاصل على شهادة BFA in Musical Theatre من جامعة Penn State في بنسلفانيا حيث تدرب على التمثيل والرقص والغناء، وهو أيضاً يكتب ويلحن الأغاني، وسبق له أن شارك كمغنٍ في "أميركان آيدول". ولا شك أن السنوات المقبلة ستحمل المزيد من التحديات لجون الجر وتصقل تجربته وموهبته، وستكون له أدوار أكثر وأكبر على الشاشة الذهبية.