Follow us

image

الطفل النابغة كريم الحلبي يدهش العالم بنسبة ذكائه المرتفعة ويرفع اسم لبنان عالياً!

جبلنا ماغازين – وكالات

فاز الطفل اللبناني كريم أحمد الحلبي (14 عاماً) بالمرتبة الأولى في مسابقة "نسبة الذكاء العالمي" التي نظمتها الـ" IQ الدولية"، متفوقا بذلك على مشاركين من 113 دولة، بعدما أجاب على 50 سؤالاً علمياً بفترة قياسية بلغت دقيقتين و16 ثانية، وحاز علامة 285/300. وتبعه الثاني الروسي إيفان تشرنوب بنتيجة 260/300. وهذا اللقب سيبقى معه حتى نهاية العام 2024.

كريم الحلبي، المولود بتاريخ 2010/1/1 والطالب في مدرسة عبيه الرسمية يتحدث سبع لغات درسها بنفسه، وطموحه أن يتخصص بالفيزياء النووية. وأبلغ الحلبي جريدة "الأنباء الكويتية" أنه "عمل على تأليف كتاب حول علوم الفيزياء في غضون 5 ساعات فقط وهو يتألف من 57 صفحة لكنه لم ينشر بعد، وفيه تسهيل للمواد المعقدة بكلمات لا يغلب عليها طابع التعقيد. كما انه يستعجل توضيح مفهوم «الذرة للسلام»، فالطاقة الذرية ليست مجرد مادة للحروب والدمار فقط، وانما يمكننا استخدامها للسلام العالمي بين الشعوب". وأشار إلى أن السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف زاره في منزله وكرمه ودعاه إلى زيارة لروسيا كما أخذ كتابه لعرضه وكالة الطاقة النووية الروسية.

يذكر أن معدل الـ IQ الذي سجله كريم الحلبي، وهو (285/300)، يتجاوز أعلى معدّلات الذكاء الّتي تم تسجيلها سابقا من قبل: (William James Sidis (263 و(250) Ainan Celeste Cawley.