Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • اللبنانيون في فرنسا يوحّدون الصلاة والكلمة الأحد 9 تشرين الثاني دعماً للجيش
image

اللبنانيون في فرنسا يوحّدون الصلاة والكلمة الأحد 9 تشرين الثاني دعماً للجيش

جبلنا ماغازين – باريس

دعا ممثلو الأحزاب اللبنانية في فرنسا مناصريهم وأبناء الجالية اللبنانية وأصدقاءها إلى تجمع سيقام عند الثانية عشرة والنصف من يوم الأحد المقبل في التاسع من تشرين الثاني تضامناً مع الجيش اللبناني. ويقام التجمع بعيد القداس الذي دعا إليه الملحق العسكري في السفارة اللبنانية العميد جورج نادر في كنيسة سيدة لبنان في باريس، حيث سينطلق المشاركون بعد القداس في مسيرة نحو باحة مقبرة العظماء Le Panthéon التي تبعد حوالي مئة متر عن الكنيسة.
وأفادت مصادر لبنانية حزبية في باريس موقع "جبلنا ماغازين" أنه لأول مرة تشارك كل الأحزاب اللبنانية والجمعيات الثقافية في باريس في تجمع موحد وتحت راية علميْ لبنان والجيش اللبناني وحدهما.
وجاء في البيان الرسمي للأحزاب اللبنانية باللغتين الفرنسية والعربية الآتي:

"بمناسبة التكريم الذي يقيمه الملحق العسكري اللبناني في فرنسا، لروح شهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية، في كنيسة سيدة لبنان 15 rue d'Ulm 75005 Paris
وبرعاية السفارة اللبنانية في باريس، يدعو ممثلو الأحزاب اللبنانية إلى التجمع في باحة مقبرة العظماء(Le Panthéon)  يوم الأحد في التاسع من تشرين الثاني 2014، الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، إجلالاً لروح الشهداء ووقفة تضامنية مع الجيش وتحيةً لإنجازات القوى المسلحة في الذود عن حدود الوطن وحماية اراضيه وأمنه وسلمه الأهلي

Dans le cadre de l'hommage rendu à l'Armée et aux forces de sécurités libanaises, les représentants des formations politiques libanaises en France s'associent à la cérémonie organisée par l'attaché militaire auprès de l'Ambassade du Liban, le Dimanche 9 Novembre 2014 à 11 heures, en l'Eglise Notre Dame du Liban, 15 rue d'Ulm 75005 Paris. 
À l'issue de la cérémonie et avec l'accord de l'Ambassade du Liban, les représentants des partis politiques se rendront sur le parvis du Panthéon pour observer une minute de silence pour le repos de l'âme des martyrs de l'Armée, et rendre hommage à la valeureuse troupe qui a donné le meilleur d'elle-même, jusqu'au sacrifice suprême, pour défendre les frontières du Pays, sa sécurité et sa paix civile.

Courant du Futur – Monsieur Abdallah Khalaf
Courant Patriotique Libre – Docteur Antoine Chedid 
Mouvement Amal – Docteur Mohammad Nasreddine 
Parti des Forces Libanaises – Monsieur Elie Abdel Hay
Parti Kataeb - Monsieur Frédéric El Hajj 
Parti National Syrien – Docteur Antoine Achkar 
Parti Socialiste Progressiste – Docteur Khattar Abou Diab 
Association Al-Ghadir – Monsieur Ali Zreik
ULCM – Monsieur Edmond Abdel Massih” 

وأشارت مصادر المشاركين ل"جبلنا ماغازين" أن الموقف الذي سيتلى في التجمع سيلقيه حصراً ممثل عن السفارة اللبنانية، وليس أيّ من ممثلي الأحزاب.

يذكر أن الاعتصام الذي كانت بعض الجهات اللبنانية في باريس قد دعت إليه الأحد في 2 تشرين الثاني تقرر أن يرجأ ليتوافق مع موعد القداس الذي يقام على نية شهداء الجيش والمسيرة التي تليه الأحد في 9 تشرين الثاني.