Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • لبناني من ميشيغن يقاضي الحكومة الأميركية: أين حقوقي التي يضمنها الدستور؟
image

لبناني من ميشيغن يقاضي الحكومة الأميركية: أين حقوقي التي يضمنها الدستور؟

جبلنا ماغازين – ميشيغن

رفع رجل أعمال لبناني من منطقة ديترويت (ميشيغن) دعوى على الحكومة الأميركية بتهمة استهدافه بشكل غير عادل على أساس خلفيته العربية.

المدعي، وهو ناصر بيضون، الرئيس السابق لغرفة التجارة العربية الأميركية في ميشيغن، يعاني منذ سنوات من وجود اسمه على لائحة المشبوهين بالتعاطي مع الإرهاب والتي تتطلب إخضاعه لتفتيش دقيق في كل مرة يحاول فيها استقلال الطائرة للسفر.

موقع Lebanese Examiner نقل عن بيضون أنه بسبب وجود اسمه على تلك اللائحة، لا يحق له تأكيد حجوزات سفره إلكترونياً (على الإنترنت) كأي مواطن آخر، كما أن أمتعته تخضع لفحص دقيق. عدا عن أن السلطات الأمنية في المطارات الأميركية تستدعي مكتب مكافحة للإرهاب للتحقيق معه قبل أن يستقل الطائرة.

عن الدعوى التي تقدم بها، قال بيضون: نحن نقاتل من أجل الحقوق التي وهبها الله لنا والتي يضمنها الدستور الأميركي، ومن أجل أن لا تتمادى الحكومة الأميركية في التعدي على حق المواطن قبل إخضاعه لمحاكمة عادلة.

ويضيف: "لم يقولوا لي أبداً لماذا اسمي موجود على اللائحة. وهذا الاستهداف غير العادل يطالني فقط لأنني عربي أميركي. فليست لدي أي اتصالات مع إرهابيين أو داعمين للارهابيين أو متعاطفين معهم. رغم ذلك، لم تذهب الجهود لتبرئة ساحتي مع وزارة الأمن الداخلي إلى أي مكان. ولهذا قررت أن أرفع دعوى قضائية".

وبالفعل، تقدم بيضون قبل أيام بدعوى شملت اريك هولدرU.S. Attorney General  ورؤساء مكتب التحقيقات الفدرالي FBI ومركز مراقبة الإرهابيين Terrorist Screening Center

 وقال بيضون: قد يقول البعض "انظروا، إنه عربي وقد يكون إرهابياً". وأضاف: "نحن هنا نناضل، ليس فقط من أجل حقوقنا، بل من أجل حقوق الجميع في وقت واحد". مشيراً إلى أنه على  استعداد لتمثيل آلاف العرب الأميركيين في ديترويت ومحيطها كما في مختلف أنحاء الولايات المتحدة في معركته للمطالبة بمحاكمة عادلة وشفافة من قبل الحكومة الأميركية.

*المصادر: جبلنا ماغازين – Lebanese Examiner