Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • سلام أمام المغتربين في نيويورك: ماذا لو نزح المكسيكيون إلى أميركا بعدد يضاهي ثلث سكان هذا البلد؟
image

سلام أمام المغتربين في نيويورك: ماذا لو نزح المكسيكيون إلى أميركا بعدد يضاهي ثلث سكان هذا البلد؟

جبلنا ماغازين – نيويورك

اختتم رئيس مجلس الوزراء تمام سلام زيارته لنيويورك بلقائه مساء الجمعة حشداً من المغتربين اللبنانيين في حفل استقبال أقامه على شرفه مندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة نواف سلام وسفير لبنان في واشنطن أنطوان شديد في فندق والدورف أستوريا في مانهاتن. وقد ألقى الرئيس سلام كلمة شرح فيها للحضور الوضع اللبناني بكل جوانبه.

حضر حفل الاسقبال وزيرا الخارجية والتربية جبران باسيل والياس بو صعب والسفيران سلام وشديد وقنصل لبنان في نيويورك مجدي رمضان وشخصيات دينية وفعاليات من الجامعة الثقافية ووفود من الأحزاب اللبنانية في الولايات المتحدة.

الرئيس سلام أكد "السعي الحثيث لانتخاب رئيس جديد للجمهورية". وقال إن لبنان يتعرّض لاستهداف خارجي غير مقبول، لا بالنوع ولا بالشكل، من أجل النيل من وحدتنا، مشيراً إلى أن أحداث عرسال وخطف العسكريين هددت وحدتنا وتضامننا، ورغم ذلك ما زلنا صامدين مع مؤسساتنا  ومع الجيش للدفاع عن لبنان وسيادته.

وتحدث سلام بإسهاب عن مشكلة النزوح السوري إلى لبنان. وقال: لجأ إلينا مليون و300 ألف سوري، أي ما يعادل ثلث الشعب اللبناني، ولم ينهض أحد لمساعدتنا في مواجهة هذه الأزمة. وسأل: "تخيلوا لو أن الشعب المكسيكي ينزح إلى الولايات المتحدة بحجم يوازي ثلث سكان أميركا، فماذا قد يكون الموقف"؟

و توجه إلى الحضور قائلاً: أنتم لستم مغتربين لأنكم تحملون لبنان في قلوبكم.ووضع نفسه بتصرف المغتربين والتواصل معهم والاستماع إليهم.