Follow us

image

حلمٌ يتحول إلى حقيقة: افتتاح مركز ثقافي لبناني في تكساس

جبلنا ماغازين - تكساس

في احتفال حضره أكثر من 300 من أبناء الجالية اللبنانية في هيوستن بولاية تكساس الأميركية، أنطلق رسمياً المركز الثقافي الأميركي - اللبناني ALCC والذي ضم مجلسه الإداري عدداً من المثقفين ورجال الأعمال وذوي الاختصاصات المختلفة من ناشطي الجالية.

تترأس المجلس الإداري السيدة ليلي بجاني، ويضم كلاً من: سميح بعقليني، وديع الحاج، ريتا صهيون، جورج المر، سام مصري، نبيل هيدموس، علي ضاهر، فادي ديماسي، حيدر عاصي، ميشال شماس، بيار صهيون، رولا فرح، ليديا نعوشي، دانيا سوبرة، مارون صوما، زينة جبارة، وجون مسعد.

حفل الافتتاح بدأ بالنشيد الوطني اللبناني الذي أدته مجموعة من أطفال الجالية كاملاً، رغم أنهم لا يتكلمون العربية، فكان نجاحهم في تلاوة النشيد إيذاناً بنجاح المركز اللبناني الوليد. وقالت الرئيسة ليلي بجاني في كلمتها الافتتاحية إن "حلمنا بإنشاء هذا المركز قد تحول إلى حقيقة بفضل تضافر الجهود، ونأمل أن يبقى الجميع إلى جانبنا في مشوارنا الذي نبدأه اليوم، لكي يكتب لنا النجاح".

كما توالى على الكلام ضيفا الحفل الدكتور فيليب سالم والدكتور عصام رعد اللذين أثنيا على جهد القائمين بهذا المشروع ودعَوا لبنانييّ الاغتراب إلى دعمه.

عن أهداف المركز، قال عضو المجلس الإداري نبيل هيدموس ل"جبلنا ماغازين": عملنا في المركز انطلق بنشاط ولقد وضعنا روزنامة بسلسلة نشاطات ترفيهية وثقافية للأشهر المقبلة سيعود ريعها إلى مساعدة أبناء الجالية اللبنانية، ومن ضمن أهدافنا المستقبلية تأمين منح جامعية لطلاب لبنانيين".