Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الجالية اللبنانية في البرازيل تتظاهر احتجاجاً على إساءة محطة غلوبو لصورة لبنان
image

الجالية اللبنانية في البرازيل تتظاهر احتجاجاً على إساءة محطة غلوبو لصورة لبنان

خاص جبلنا ماغازين – ساو باولو

علم موقع جبلنا ماغازين أن الجالية اللبنانية في البرازيل تنظم غداً الأربعاء تظاهرتين في ساو باولو وريو دو جانيرو احتجاجاً على التقرير الذي بثته محطة "غلوبو" وتعرضت فيه للبنانيين. والتظاهرتان اللتان تنظمهما جمعيات لبنانية برازيلية عدة ستجريان قرب مبنييْ المحطة في كل من المدينتين.

وسيطالب المتظاهرون المحطة الواسعة الانتشار في البرازيل بالاعتذار من الجالية اللبنانية وبتصحيح خطئها في بث ذلك التقرير الذي أثار السخط في أوساط المتحدرين من أصل لبناني في البرازيل، والذين يشكلون ثاني أكبر جالية بنسبة 2% من سكان الدولة.

وتصادف هذه التظاهرات موعد وصول وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إلى البرازيل في زيارة تهدف للتواصل مع الانتشار اللبناني.

في هذا الوقت قال قنصل لبنان في ريو دو جانيرو زياد عيتاني ل"جبلنا ماغازين" إن التقرير الذي بثته "غلوبو" ضمن برنامج "فانتاستيكو" مستنكر ومرفوض، ونحن على اتصال مع السفارة اللبنانية في برازيليا للتنسيق.

ومن جهته، قال القنصل اللبناني في ساو باولو قبلان فرنجية إن المحطة، وبعد الاستياء الذي أثاره تقريرها عن المرأة اللبنانية في أوساط الجالية واهتمت به الصحافة اللبنانية بعدما أثاره موقع "جبلنا ماغازين" الأسبوع الماضي، حاولت امتصاص القنمة بإعادة نشر التقرير مضيفةً إليه بضع كلمات من المقابلة المحذوفة الأجزاء التي أجريت معه وبإضافة جملة الى التقرير تقول فيها إن لبنان أصدر قبل أشهر قانوناً يحمي المرأة اللبنانية من العنف، ولكن – قال القنصل فرنجية ل"جبلنا ماغازين"- لا يبدو أن المحطة بصدد تقديم الاعتذار حتى الآن.

للاطلاع على الخبر السابق الذي نشرناه عن تقرير "غلوبو" والذي اعتبر مسيئاً لصورة لبنان، اضغط على هذا الرابط:
http://www.jabalnamagazine.com/page_details.php?type=activities&id=407#.U7whlrHrxOg