تسجيل المغتربين للتصويت في الانتخابات النيابية لا يزال ممكناً رغم انتهاء المهلة

جبلنا ماغازين – نيويورك

عند الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل أمس بتوقيت بيروت، انتهت المهلة التي كانت حددتها وزارة الخارجية لتسجيل المغتربين اللبنانيين الراغبين بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان عام 2018. وفي خلال شهر من الآن، ستكون كل البعثات اللبنانية في الخارج قد سلمت لوائح المسجلين لديها إلى المديرية العامة للأحوال الشخصية بواسطة وزارة الخارجية.

ورغم انتهاء المهلة وإقفال باب التسجيل رسمياً، أبقى موقع وزارة الخارجية على زاوية مفتوحة أمام من فاتتهم المواعيد ولا يزالون يرغبون في التصويت، لتعبئة نموذج التسجيل إلكترونياً وتحميل بياناتهم لكي تُحفظ في قاعدة بيانات الوزارة. ويشرح موقع diasporavote.mfa.gov.lb التابع لوزارة الخارجية أنه في حال تمّ تعديل القانون وجرى تمديد مهلة تسجيل المنتشرين اللبنانيين في الخارج، ستدرس الطلبات التي تقدم بها أصحابها بعد إقفال باب التسجيل، فإذا تمت الموافقة عليها، يصبح بإمكان من تسجلوا بعد انتهاء المهلة االمحددة أن يصوتوا في الإنتخابات النيابية المرتقبة في العام المقبل.

وفيما لم يعلن رسمياً بعد عدد المسجلين الذين سيمارسون حقهم الانتخابي من الخارج للمرة الأولى، أشار وزير الخارجية جبران باسيل في تغريدة على تويتر اليوم أن عدد المسجلّين بلغ 92 ألفاً و810 ناخبين.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended