بالصور- جَناح لبنان يُبهر الزائرين في معرِض الجاليات في الأرجنتين

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

افتتح سفير لبنان في الأرجنتين أنطونيو العنداري جناح لبنان في معرض الجاليات بالعاصمة الأرجنتينية Expo-Colectividades الذي دعت إليه حكومة بيونس أيرس في الثاني والثالث من أيلول وضم أجنحة لكافة سفارات الدول المعتمدة في الأرجنتين.

وقد زار المعرض حوالي مئة ألف زائر. واعتبر الجناح اللبناني أضخم الأجنحة وأجملها وحصل على تقدير الجهات المنظمة كما كان مركز اهتمام الزائرين ووسائل الإعلام الأرجنتينية. ولقد انجذب الزائرون بشكل خاص إلى أعمدة بعلبك التي زينت الجناح اللبناني وبنيت على علو ثلاثة أمتار وأسروا بصور لبنان المعروضة على الشاشة الضخمة في وسطه.

وتعود فكرة مجسّم بعلبك الى قنصل لبنان في الأرجنتين د. جورج الجلاد الذي قام بتفيذ المشروع بمساعدة لجنة شكلت من الجالية اللبنانية. وقد مُول المشروع بمساهمات من مؤسسات الجالية اللبنانية إضافة إلى دعم الشركات الضامنة، من دون ان تتكلف الدولة اللبنانية أي مبلغ مالي.  

السفير العنداري، وفي كلمته في الافتتاح، أشار إلى أن نجاح الجناح اللبناني يعود الى مشاركة جميع المؤسسات وجمعيات الجالية اللبنانية فيه وتضامنها حول مشاريع وطنية جامعة. وبعد أن هنأ المسلمين بعيد الأضحى، تطرق إلى تضحيات الجيش وقال: "لا يمكننا إلا أن نتذكر تضحيات الجيش اللبناني وإن قلعة بعلبك التي تزين جناح لبنان في المعرض هي رمز انتصار الجيش اللبناني على الإرهاب". وقد أهدى السفير العنداري نجاح الجناح اللبناني إلى عائلات شهداء الجيش والى عناصره قيادة وضباطا وافراداً، والى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ومعالي وزير الخارجية والمغتربين السباق في ابتكار الافكار لتسويق لبنان في الخارج ودعوة المغتربين الى تجديد علاقتهم مع لبنان وتسجيلهم.

يذكر أنه خلال يومي المعرض، تضمنت نشاطات جناح لبنان قيام الزائرين برحلة بموجب نظام نظارات virtual reality إلى مغارة جعيتا وتصوير الزائرين امام الجناح اللبناني وطباعة الصور أمامهم مباشرة ومجاناً. كما تضمن برنامجاً فنياً شمل لوحات من الدبكة اللبنانية والرقص الشرقي وتقديم غنية "لبيروت" التي ألقتها الفنانة سمية الضاهر ووجهتها كتحية من الجالية اللبنانية في الأرجنتين إلى الجيش اللبناني وشهدائه.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended