فيلم جديد يعرض في بيروت قريباً يمهد لعودة السينما اللبنانية إلى الساحة الدولية

بيروت - ثقافة

"القضية رقم ٢٣ الشتيمة" فيلم جديد للمخرج اللبناني زياد الدويري من انتاج شركة "ازيكال فيلم" الفرنسية Ezekiel Films  التي يملكها رجال الأعمال اللبناني ورئيس مجلس إدارة بنك سوسيتيه جنرال - لبنان انطون الصحناوي الذي وضع نصب أعينه دعم السينما اللبنانية لتعود رسالة لبنان الثقافية والفنية الى سابق عهدها للساحة الدولية.

تدور أحداث الفيلم في أحد أحياء بيروت، وبعد مشادة بين ياسر وهو لاجئ فلسطيني والمواطن اللبناني طوني وهو مسيحي، حيث تأخذ الشتيمة أبعاداً أكبر من حجمها، ويؤدي التضخيم الإعلامي للقضية إلى وضع لبنان على شفير إنفجار اجتماعي. مما دفع بطوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما المسبقة ومسيرة حياتهما...

يتوقع أن يعرض «قضية رقم 23» في الصالات اللبنانية في 14 أيلول (سبتمبر) المقبل، ويلعب بطولته كل من عادل كرم وريتا حايك وكميل سلامة وديامان بو عبود، إضافة إلى جوليا قصّار وطلال الجردي ورفعت طربيه، والممثل الفلسطيني كامل الباشا.

يعدّ «قضية رقم 23» الفيلم الروائي الرابع للمخرج زياد الدويري الذي حصد اكثر من جائزة عالمية على افلامه ويعتبر من أبرز المخرجين اللبنانيين الذين نالوا جوائز دولية.

(بديع قرحاني)


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended