فقط في لبنان... زفاف كنسي لمسلمة محجبة وشاب مسيحي في تبنين

قد يُخيّل لمَن يقع نظره على صور هذا الزفاف للمرة الأولى أنها مأخوذة من مشهد تمثيلي في مسلسل تلفزيوني أراد مخرجه أن يبهر متابعيه بنهاية سعيدة غير مسبوقة ولا تمت إلى واقع حياتنا اليومية بصلة. ولكن المفاجأة هي أن الصور حقيقية والزفاف الكنسي لفتاة لبنانية محجبة حقيقي وحظي بمباركة الأهل ورجال الدين.

العروس هي مروى فواز المسلمة، والعريس هو بطرس كتورة المسيحي، وتم الزواج قبل أيام في كنيسة تبنين الجنوبية بحضور الأهل والأصدقاء بعد قصة حب جمعتهما لسبع سنوات.

وقبل العرس الكنسي، كان العروسان قد عقدا قراناً إسلامياً لدى شيخ من الطائفة الشيعية لإرضاء أهل الطرفين، على أن يسافرا بعد ذلك الى قبرص للزواج مدنياً بغية تثبيت زواجهما في الدوائر الرسمية اللبنانية، بحسب ما نقلت جريدة "النهار" عن خال العريس ومختار البلدة عبدو حداد، الذي أشار أيضاً إلى أن العروس نالت موافقة مرجعها الديني والعريس نال موافقة مطرانية صور للروم الكاثوليك. مضيفاً أنه لو كان هذا الزواج يشكل أية مخالفة للتعاليم، لما وافقت عليه المراجع الدينية.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended