Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • القنصل جوني ابراهيم: العد العكسي بدأ تحضيراً لمؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية في لاس فيغاس
image

القنصل جوني ابراهيم: العد العكسي بدأ تحضيراً لمؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية في لاس فيغاس

خاص جبلنا ماغازين – لوس أنجلوس

بعد مرور عام على أول مؤتمر للطاقة الاغترابية اللبنانية في أميركا الشمالية الذي عقد في نيويورك، حُدد موعد جديد لنسخة ثانية من المؤتمر مخصصة للولايات المتحدة وكندا ستعقد في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية يومي 23 و24 أيلول المقبل.

قنصل لبنان العام في لوس أنجلوس جوني ابراهيم الذي يشرف على التحضير للمؤتمر، أوضح لـ"جبلنا ماغازين" أن وزارة الخارجية قررت عقد مؤتمر في أميركا الشمالية مرة كل عام وأن المؤتمر المقبل قد يعقد في إحدى المدن الكندية. أما عن اختيار مدينة لاس فيغاس هذه المرة، فعزا ذلك إلى أنها موقع جذاب في منطقة الـWest Coast  ويمكن للمشاركين أن يستمتعوا بالزيارة، علماً أن أسعار الفنادق وحتى بطاقات السفر أرخص منها في مدن أخرى.

أكثر من 500 شخصية لبنانية أو متحدرة من أصول لبنانية سوف تشارك في هذا المؤتمر الذي يرى فيه القنصل ابراهيم "مناسبة لالتقاء النجاحات اللبنانية في الخارج، ويهدف إلى التعارف والتعاون في ما بين هذه الشخصيات وزيادة التواصل مع لبنان وخدمة قضاياه ومشاريعه الوطنية والعلمية والإنمانية والمساهمة في نهضته". وأوضح أن المشاركين وجهت إليهم دعوات شخصية، ولكن إذا ما رغب أي لبناني بالحضور بإمكانه التواصل مع القنصلية لإضافة اسمه إلى اللائحة.

يعقد المؤتمر برعاية وحضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وبمشاركة عدد من الوزراء المعنيين بالمواضيع الذي ستطرح في المؤتمر. وسيشارك أيضاً رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمارات في لبنان نبيل عيتاني على رأس وفد من المؤسسة وممثلان عن جمعية الصناعيين ومصرف لبنان. وعن الجانب الأميركي، أوضح القنصل ابراهيم أنه وجه دعوات إلى كل من حاكم ولاية نيفادا ولعمدة مدينة لاس فيغاس لحضور المؤتمر وإلقاء كلمة، كما دعا شخصيات سياسية ورجال أعمال وإعلاميين وشخصيات لبنانية الأصل بارزة في مجال اختصاصها، كالاقتصاد وعالم الكومبيوتر والمعلوماتية والعمل المصرفي، مشيراً إلى أنه من المبكر إعلان الأسماء إذ أنه لا يزال بانتظار تأكيد البعض لحضورهم.

وأفاد القنصل ابراهيم "جبلنا ماغازين" بأنه سيتخلل المؤتمر تخصيص جلسات نقاش لبحث مواضيع: مصادر توليد الطاقة، والطاقة المتجددة، وصناعة السينما، والتسجيل في القنصليات واستعادة الجنسية، وكذلك عن دور مجموعات الضغط اللبنانية (لوبي) في الولايات المتحدة وكندا.

Jabalna Magazine ©