بالصور والفيديو- مشاركة لبنانية في مهرجان الرايات للجاليات الاغترابية في ليون الفرنسية

جبلنا ماغازين – ليون

شاركت الجمعية اللبنانية الفرنسية للطلاب في مدينة ليون Association Libano-Française des Etudiants à Lyon في مهرجان الرايات للجاليات الاغترابية الذي ينظم سنوياً في هذه المدينة ويجمع أكثر من ثلاثين جالية يشارك أبناؤها في نشر ثقافات وتقاليد بلدانهم الأم.

وكما في كل عام في هذا المهرجان الثقافي، اجتمع المشاركون اللبنانيون تحت خيمة زُيَّنَتْ بالأعلام اللبنانية وصور لمناطق الجذب السياحي. وقدم طلاب جمعية ALFEL أبهى صورة عن الثقافة والفن والسياحة في لبنان وقدموا رقصات الدبكة على المنصة.

تأسّست الجمعية اللبنانيّة - الفرنسيّة للطلاب في ليونALFEL  تأسست عام 2001 من قبل السيّد أياد كرامة. وهي تسعى إلى تعزيز التواصل بين الطلّاب اللبنانيين والفرنسيّين على الصعيدين الثقافي والإجتماعي. ومن أهم أهدافها تسهيل اندماج الطلاب اللبنانيين في المجتمع الفرنسي، وفي جامعاتهم، خلال العام الدراسي. ومن أجل تطبيق هذه الاهداف، تنظم الجمعية بشكل دوري نشاطات ثقافيّة ورياضيّة واجتماعيّة.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended