جيرار “مالك” فيصل من معاصر الشوف... إلى مجلس النواب الفرنسي؟

خاص جبلنا ماغازين – مرسيليا

من المؤكد أن عدداً لا بأس به من اللبنانيين الفرنسيين مرشحون للانتخابات البرلمانية الفرنسية التي ستجري الشهر المقبل. من هؤلاء الذين يتأهبون للمعركة الانتخابية في 11 حزيران المقبل عضو المجلس البلدي لـBouche de Rhone  في مارينيان، اللبناني الأصل جيرار فيصل، الذي تقاعد منذ أيام من وظيفة كان يشغلها لسنوات طويلة في وزارة العدل الفرنسية، وهو مرشح الدائرة 12 في مرسيليا عن حزب Debout la France الديغولي اليميني الذي أيّد مارين لو بان في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

جيرار ملحم فيصل - واسمه اللبناني مالك - هو من مواليد بلدة معاصر الشوف. هاجر من لبنان عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره وأكمل تعليمه الجامعي في فرنسا واستقر فيها حيث أنشأ عائلة بعدما تزوج من امرأة لبنانية وأنجبا ثلاثة أولاد. ورغم كونه مهاجراً منذ أكثر من 33 سنة، حافظ على علاقته بالوطن الأم وسجّل أولاده في لبنان، وهو يزور بلدته كلما سمحت الظروف.

عن اللبنانيين في فرنسا، يقول فيصل لـ"جبلنا ماغازين" إنها "أكثر جالية يحبها الفرنسيون، وهي قد تكون الجالية الوحيدة التي يتعاطى معها المجتمع الفرنسي وكأنها جزء من الحضارة الفرنسية، وليس هناك أي شكل من أشكال العنصرية يمارَس بحق اللبنانيين هنا".

وإذ تمنى فيصل دعم أبناء الجالية لترشيحه ومده بأصواتهم، قال إن "عدد أبناء الجالية اللبنانية في مرسيليا يقدّر بحوالي عشرين ألفاً، وهم غير معزولين عن المجتمع الفرنسي".


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended