المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم تهنئ من واشنطن بتوقيع أول مرسوم لاستعادة الجنسية

جبلنا ماغازين - واشنطن

أصدرت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW / Project Roots من واشنطن البيان التالي:

"بفرحة لا توصف شهدنا يوم أمس على الحدث التاريخي الذي تمثل بتوقيع رئيسيْ الجمهورية والحكومة أول مرسوم لاستعادة الجنسية اللبنانية والذي استفاد منه مواطن أميركي من أصول لبنانية".

أضاف البيان: "وإذ تهنئ المؤسسة جميع المغتربين بهذا الإنجاز، تشكر جميع من ساهموا في الوصول إلى هذا اليوم المبارك وجميع من ناضلوا في لبنان كما في الانتشار من أجل إقرار هذا الحق، وتشكر السفارة في واشنطن والقنصليات اللبنانية في الولايات المتحدة على جهودها وتعاونها، وتتمنى أن يصار إلى الإسراع في درس وإقرار طلبات استعادة الجنسية التي تقدمت بها المؤسسة إلى القنصليات اللبنانية، وفي حال قوبلت بعض الطلبات بالرفض، يرجى شرح العوائق التي حالت دون إقرارها، لعلنا نستطيع دعم هذه الطلبات بالمزيد من المعلومات والوثائق من أصحاب العلاقة".

وقالت: "إن ما جرى أمس في قاعة البيال في بيروت من التوقيع على أول مرسوم لاستعادة الجنسية يجب أن يشكل حافزاً لكل المتحدرين من أصول لبنانية، إن كان في الولايات المتحدة أو في غيرها من دول العالم، على عدم التردد في التقدم بمستنداتهم لاستعادة الجنسية، خاصة أولئك الذين يحملون لبنان في قلوبهم ويعملون من أجل رفع اسمه في العالم رغم أنهم ولدوا وعاشوا في بلد آخر".

وختمت المؤسسة بيانها بالتذكير بأنها، "إضافة إلى مساعدتها اللبنانيين في الولايات المتحدة على تسجيل زيجاتهم وأولادهم في القنصليات، تقدم كل الدعم والمساندة وكافة الخدمات المطلوبة لأي راغب في استعادة جنسية بلده الأم من دون أي مقابل". ودعت إلى التواصل معها من أي ولاية أميركية عبر موقعها الإلكتروني: www.clfw.org

 


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended