الخارجية تدعو إلى تعميم الموقع الإلكتروني الخاص بحملة استعادة الجنسية اللبنانية

أرسل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل تعميماً عن الحملة التي تقوم بها الوزارة لإطلاق برنامج"استعادة الجنسية اللبنانية" الى رؤساء الأحزاب، ورؤساء الطوائف، وكلّ البعثات الديبلوماسية والجمعيات والنوادي الإغترابية في الخارج. متمنّياً فيه مشاركة الجميع في الترويج لهذه الحملة، وذلك عبر إعطاء التوجيهات والتعليمات اللازمة للمسؤولين في بلاد الإنتشار، ولرجال الدين والعلمانيين ومناصري الأحزاب والمؤسسات التربوية والدينية التابعة لهم والمؤسسات الإغترابية، وتشجيعهم على إطلاق الحملة لدعوة المتحدّرين من اصل لبناني وحثّهم على الاستفادة من قانون استعادة الجنسية من دون تأخير، كون القانون محدد بمدّة زمنية تنتهي في 24/11/2025، لما لمفاعيله من أهمية للحفاظ على الهوية اللبنانية.

وأمل الوزير باسيل نجاح هذه الحملة من خلال العمل وتضافر الجهود بينهم وبين البعثات والسفارات اللبنانية والممثليات في الخارج والأندية والجمعيات الإغترابية والمؤسسات الدينية والمدنية المنتشرة في دول الإغتراب، لحثّ المعنيين على المساعدة على وضع حدّ لهذه المأساة المتمثلة بفقدان الهوية اللبنانية، لأنّ اللبنانيين في الانتشار كنز للوطن وليسوا هم مسؤولين عن فقدان هويتهم.

وذكر في التعميم بضرورة بالموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الخارجية قبل أيام باللغات العربية والفرنسية والانكليزية والبرتغالية والإسبانية ووضعته بتصرّف المتحدّرين من أصل لبناني بهدف تسهيل عملية التسجيل وتقديم طلبهم الأوّلي غير هذا الموقع والتواصل مع السفارات ووزارة الخارجية والمغتربين. وهذا الموقع هو الآتي:
 www.lebanity.gov.lb  
أو www.libano.gov.lb

وهذه نسخة عن التعميم الذي وجه للمؤسسات الاغترابية:


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended