Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الراعي يعرض الوضع اللبناني مع مسؤول أميركي في أوهايو بحضور الدكتور جبيلي
image

الراعي يعرض الوضع اللبناني مع مسؤول أميركي في أوهايو بحضور الدكتور جبيلي

خاص جبلنا ماغازين – أوهايو

في إطار الجولة الأميركية التي يقوم بها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للولايات المتحدة، برز لقاء أجراه الخميس الماضي في دايتون بولاية أوهايو مع عضو الكونغرس، النائب الجمهوري مايك تيرنر، رئيس اللجنة الفرعية للخدمات المسلحة للجيش الأميركي في الكونغرس وعضو لجنة الاستخبارات والرئيس السابق للجنة البرلمانية للناتو. وجدير ذكره أن تيرنر متزوج منذ العام 2015 من اللبنانية ماجدة مراد.

شارك في اللقاء رئيس مقاطعة أميركا الشمالية في القوات اللبنانية الدكتور جوزيف جبيلي بحضور كل من النائب البطريركي العام المطران بول صياح وراعي أبرشية سيدة لبنان المارونية في لوس أنجلوس المطران عبدالله زيدان ومنسق المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم في منطقة أوهايو نجيب راشد.

مصادر المجتمعين أبلغت "جبلنا ماغازين" أن البطريرك الراعي طلب من تيرنر خلال اللقاء أن يبلغ الإدارة الأميركية بأنه يوجد في لبنان مليون ونصف المليون لاجئ سوري ونصف المليون لاجئ فلسطيني، وهذا يؤثر على حياتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وبعد أن شرح له تفاصيل ما شهدته بلدة القاع الحدودية قبل أيام، قال البطريرك إن على الولايات المتحدة أن تعمل على وقف الحرب الدائرة في سوريا وعودة النازحين إلى بلدهم. واشار إلى أننا إنسانياً نتعاطف مع اللاجئين ونشعر بمعاناتهم، إلا أننا كبلد، لا يمكننا أن نتحمل كل هذا الضغط. وقال إن سوريا بلد كبير من حيث المساحة وهناك مناطق عديدة آمنة فيها وبالإمكان أن تتأمن لهؤلاء النازحين مناطق عازلة يعيشون فيها بكرامة داخل بلدهم.

ودعا البطريرك من جهة ثانية إلى تحييد لبنان عن الصراع السني الشيعي الدائر في المنطقة وتمكينه من إجراء الانتخابات الرئاسية في أقرب فرصة.