Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المؤسسة اللبنانية المسيحية: مؤتمر صحافي بحضور فرام في واشنطن وتكريم شخصيات
image

المؤسسة اللبنانية المسيحية: مؤتمر صحافي بحضور فرام في واشنطن وتكريم شخصيات

جبلنا ماغازين - واشنطن

تعقد المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم Project Roots/CLFW مؤتمرها الصحافي السنوي في العاصمة الأميركية واشنطن في 13 حزيران 2016 بحضور رئيسها السيد نعمة فرام ومديرتها في الولايات المتحدة السيدة ندى سالم أبي سمرا، وكبار ممثليها ومنسقيها وأعضاء مجلس الأمناء في أميركا وحشد من ممثلي وسائل الإعلام في الولايات المتحدة وعدد من الشخصيات اللبنانية - الأميركية للإعلان عن استراتيجية عملها في المرحلة المقبلة لتسجيل اللبنانيين المقيمين على الأراضي الأميركية؛ علماً أنه المؤتمر الصحافي الأول الذي يعقد بعد إقرار قانون استعادة الجنسية للمغتربين من قبل مجلس النواب وإطلاق آليته التطبيقية من قبل وزارة الخارجية والمغتربين.

وسيجري في خلال المؤتمر الصحافي تكريم شخصيات ساهمت في إنجاح حملات التسجيل ودعمت جهود المؤسسة منذ إنشائها في العام 2013، وهي:

قنصل لبنان العام في لوس أنجلوس جوني ابراهيم، قنصل لبنان العام في نيويورك مجدي رمضان، قنصل لبنان العام في ديترويت بلال قبلان، والقنصل في واشنطن علي قرانوح، وكل من: المونسينيور بيتر كرم (أوهايو)، المونسينيور شربل مارون (مينيسوتا)، الأب سيمون الحاج (بنسلفانيا)، والأب شارل خشان (تكساس).

ويتخلل اللقاء الإعلان عن أسماء فائزين بمنح دراسية تقدمها المؤسسة مرتين سنوياً عن طريق سحب القرعة للذين يحيلون إليها طلبات تسجيل. وتتراوح المنح بين 500 دولار والفي دولار بحسب عدد الطلبات المحالة من هؤلاء. كما يتم سحب القرعة أيضاً على بطاقات سفر إلى لبنان من بين أسماء الاشخاص الذين تقدموا بطلبات التسجيل منذ أيار من العام الماضي. وسيجري أيضاً الإعلان عن أعضاء وفد الشبيبة الذي سيتسنى له زيارة لبنان ضمن "الأكاديمية المارونية" في آب المقبل على نفقة المؤسسة.

إلى ذلك، أعلنت المؤسسة عن حملات التسجيل التي تنظمها في شهر حزيران. وهي كالآتي:

- كليفلاند (أوهايو) في 1 حزيران

- الكسندريا (فرجينيا) 4 حزيران

- سان فرنسيسكو (كاليفورنيا) في 5 حزيران

- سامرست (نيوجرسي) في 11 حزيران

- لوس أنجلوس (كاليفورنيا) في 12 حزيران

- سان بول (مينيسوتا) في 26 حزيران.

وذكرت المؤسسة بإمكانية التواصل معها والاطلاع على تفاصيل إضافية عن حملات التسجيل عبر موقعها الإلكتروني: www.lebanesecitizenship.com