Follow us

image

هذا ما جذب أنتوني بوردين إلى بيروت وجعله ينصح العالم بزيارتها

عاد نجم "سي.أن.أن" والشيف الرحال حول العالم أنتوني بوردين لمغازلة بيروت، التي زارها مرتين، وهي المدينة الوحيدة التي نصح معجبيه بالتوجه اليها اليوم.

مجلة "Bon Apetit" سألت بوردين في مقابلة شاملة هذا الأسبوع عن روتينه الغذائي، لماذا لا يتناول أكل الطائرة ولا يقضي أوقاتا في مطاعم الفنادق. وردا على سؤال "إلى أين يجب السفر الآن؟"، قال بوردين ومن دون تردد "بيروت".

أما أسباب إعجابه ببيروت، فوضعها بوردين كالآتي "الأكل طيب، والناس مميزون، إنها مدينة للحفلات وكل شيء خطأ في العالم هو هناك". وأضاف النجم النيويوركي: "تعود من بيروت وأنت أكثر ذكاء حول العالم، وبعد ذلك ستفهم بشكل أفضل كيف يتحدث بعض الأشخاص بشكل جاهل عن تلك المنطقة".

واستطرد: "نعم هي (بيروت) منقسمة، هناك أحياء للشيعة وأخرى مسيحية إنما الجميع يرتاد المطاعم نفسها.. يمكنك الانتقال من بيكيني على المسبح إلى حزب الله خلال ثماني دقائق في التاكسي". ورأى بوردين أن الجميع في بيروت "يتعايش بشكل عجيب وهذا ما يجعل هذه المدينة مثيرة لهذا الحد".

وكان بوردين زار بيروت خلال حرب 2006 واضطر الى قطع حلقته وإجلائه من المدينة بسبب القصف الاسرائيلي وهو عاد إليها العام الفائت وصور حلقة كاملة هناك.

*المصدر: لبنان 24