Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • هكذا قرر وزير الاشغال الأرجنتيني ونائب حاكم بيونس أيرس أن يستعيدا جنسيتهما اللبنانية
image

هكذا قرر وزير الاشغال الأرجنتيني ونائب حاكم بيونس أيرس أن يستعيدا جنسيتهما اللبنانية

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

ورشة عمل في بيونس أيرس لشبيبة الأكاديمية المارونية حول آلية التسجيل في لبنان

نظمت المؤسسة المسيحية الأرجنتينية - اللبنانية  Funlacورشة عمل على مدى أيام في بيونس أيرس جمعت فيها عدداً من الشبيبة المتحدرين من أصول لبنانية في أميركا اللاتينية سبق لهم أن شاركوا في خلال السنوات الماضية في رحلات الأكاديمية المارونية إلى لبنان، والتي تنظمها سنوياً المؤسسة المارونية للانتشار.

إضافة إلى الشبيبة الذين أتوا من مختلف دول أميركا اللاتينية، شارك في ورشة العمل ممثلو المؤسسة وفي مقدمهم مديرتها السيدة ليديا نعيم (عضو مجلس النواب الارجنتيني سابقاً) والأب شربل مخلوف، إلى جانب سفير لبنان في الأرجنتين أنطونيو العنداري والقنصل جورج جلاد.

وهدفت ورشة العمل إلىتحضير الشبيبة للمساهمة في جهود المؤسسة لتسجيل المتحدرين من اصول لبنانية في المناطق والدول التي يعيشون فيها وحث اللبنانيين في أميركا اللاتينية على الحفاظ على أصولهم اللبنانية، إضافة إلى مناقشة وشرح آلية التسجيل والمستندات المطلوبة وتسهيل عملية الاستحصال على هذه المستندات.

وفي هذا الإطار، أفاد السيد مانويل خير، وهو أحد الأعضاء المسؤولين في مؤسسة Funlac، لـ"جبلنا ماغازين" أن المؤسسة أرسلت منذ إنشائها في الأرجنتين قبل حوالي سنتين أكثر من سبعمئة طلب تسجيل إلى لبنان عبر السفارة في بيونس أيرس، واستحصل حوالي 60 من أصحاب هذه الطلبات على المستندات الرسمية العائدة لهم ولعائلاتهم من لبنان. واعرب عن أمله في أن يسهم إقرار القانون المتعلق باستعادة الجنسية للمغتربين في تسريع البت بطلبات التسجيل واستعادة الجنسية.

عشاء في السفارة اللبنانية: شاهين وسلفادور يبديان الرغبة بالتسجيل في لبنان

إلى ذلك، أقام السفير العنداري عشاء تكريمياً في مقر السفارة للشبان والشابات الـ17 من مختلف دول أميركا اللاتينية الذين شاركوا في ورشة العمل، بحضور أعضاء المؤسسة ورئيستها وبمشاركة وزير الأشغال العامة الأرجنتيني دانيال شاهين ونائب حاكم ولاية بيونس آيرس دانيال سلڤادور(جروٓج)، وهما لبنانيا الأصل.

وألقى السفير العنداري بالمناسبة كلمة ترحيبية عدد فيها منافع التسجيل في لبنان، فما كان من الضيفين الرسميين شاهين وسلفادور إلا أن أعربا عن رغبتهما بتسجيل نفسيهما وعائلتيهما لاستعادة الجنسية اللبنانية.

Jabalna Magazine ®