Follow us

image

وسام قزي خلفاً لطوني قديسي في الأمانة العامة للجامعة

جبلنا ماغازين

عيّن الرئيس العالمي الجديد للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الياس كساب، رئيس مجلس ولاية نيو ساوث ويلز في استراليا وسام قزي أميناً عاماً للجامعة. علماً أن قزي شغل المنصب المشار إليه في نيو ساوث ويلز لثلاث دورات منذ العام 2011. وهو رجل أعمال وناشط في الحقل الاجتماعي، شغل سابقاً مراكز عدة في الجالية اللبنانية الأسترالية أبرزها كنائب لرئيس الجامعة لمدة ستة سنوات من 1999 حتى 2005، كما كان على مدى سبع سنوات رئيساً لـ "جمعية الجية"، وهي إحدى أكبر الجمعيات في أستراليا وتضم حوالي 6500 من أبناء الجالية.

على صعيد آخر، وتعقيباً على ما ورد في الخبر الذي نشره موقع "جبلنا ماغازين" عن الجلسة الانتخابية للجامعة ومؤتمرها في تورنتو، أوضح الأمين القاري لأستراليا ونيوزلندا طوني كرم لموقعنا أن التحفظ الذي أبداه على تلاوة رسالة (رئيس الجامعة) بيتر الأشقر في خلال المؤتمر ومطالبته بعدم تدوينها في المحضر "لم يكن اعتراضاً على قراءتها، خصوصاً أننا جميعاً استمعنا إلى الرسالة".

وفي مجال آخر يتعلق بانتخابات الجامعة، أصدر رئيس المجلس الوطني في فرنسا إدمون عبد المسيح (والذي كان مرشحاً لمنصب الرئيس العالمي)، بياناً أعرب فيه عن تمنياته بالتوفيق للفريق الجديد بالرغم من عدم موافقته على ما وصفه بـ "التسوية التي تمّت في الدقيقة الأخيرة على حساب البرنامج المقترح"، كما قال. وأضاف: "لم تكن هذه التسوية مبنية على مصالح الجامعة وإنما على مصالح شخصية". معتبراً أنه "استُنتج العديد من المخالفات خلال الانتخابات وبشكل رئيسي استعمال مغالى فيه للتصويت من قبل دولة من الدول الأعضاء. وستُحال هذه المخالفات إلى السلطات المعنية في الجامعة".