Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية: لن نشارك في مؤتمر الطاقة الاغترابية
image

مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية: لن نشارك في مؤتمر الطاقة الاغترابية

جبلنا ماغازين – بيروت

أعلن "مجلس العمل والاستثمار اللبناني" في السعودية في كتاب وجهه الى وزارة الخارجية اللبنانية، أنه "قرر مقاطعة "مؤتمر طاقات اغترابية" الذي دعت وزارة الخارجية إلى عقده في أيار المقبل".

وأبدى المجلس في رسالته "استنكاره وإدانته المتجددة لمواقف الخارجية اللبنانية، ووزيرها جبران باسيل، وذلك للخروج عن التضامن العربي من جهة، ولتجاهلها المتعمد للبنانيين المنتشرين في دول الخليج العربي في برنامج المؤتمر، وللسنة الثالثة على التوالي من جهة أخرى".

اضاف المجلس: "ان هذا الموقف يأتي استكمالا لسلسلة المواقف والتحركات التي يقوم بها المجلس على إثر الأزمة المستجدة في العلاقات بين دول الخليج العربي وخصوصا المملكة العربية السعودية مع الجمهورية اللبنانية، والناجمة عن المواقف الأخيرة لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في المؤتمرات العربية والدولية، والمتمثلة بسياسة النأي بالنفس عن الإجماع العربي والإسلامي والدولي بإدانة ما تعرضت له السفارة والقنصلية السعودية في إيران من اعتداءات".

وأعرب المجلس "عن الأمل في أن يحفز هذا الموقف الحكومة اللبنانية للمبادرة فورا إلى إنشاء خلية أزمة لرأب الصدع الحاصل، بتصحيح وتصويب مواقف وزارة الخارجية والمغتربين تجاه السعودية، تداركا لتداعيات الأزمة القائمة مع دول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على الحد من أضرارها، وإعادة لبنان الى محيطه العربي".