في العام 2016 بيروت لا تزال على قائمة أجمل مدن العالم: المرتبة 11 بين 50 مدينة!

خاص جبلنا ماغازين – نيويورك

قد لا يصدق البعض أن هذا الخبر صحيح. فكيف لبيروت المترنحة تحت ضربات الواقع المأساوي الذي تعيشه المنطقة، والواقع المشين المتمثل بالفراغ الرئاسي في عامه الثاني، وأزمات اقتصادية وحياتية تضاف إليها أزمة النفايات المخجلة... كيف بإمكان هذه المدينة أن تصمد وتبقى قبلة أنظار العالم الذي كان قد اختارها العام الماضي واحدةً من بين عجائب العالم السبع؟ هل يكون ذلك لأنها بالفعل مدينة عجيبة؟

فها هو موقع "كوندي ناست" العالمي المختص بالسياحة والسفر يضع بيروت مجدداً هذا العام في دائرة الضوء. وفي لائحة نشرها يوم الجمعة الماضي وحملت عنوان "أجمل 50 مدينة في العالم" The 50 most beautiful cities in the world  وضع الموقع المذكور عاصمة لبنان في المرتبة 11 من بين المدن الخمسين. ولم يتفوق على بيروت سوى المدن الآتية: فينيسيا، هونغ كونغ، اسطمبول، نيويورك، لندن، Chefchaouen المغربية، باريس، كاب تاون، أمستردام، وسان بطرسبرغ الروسية.

“Even when faced with terror and destruction, Beirut is beautiful, charming, and strong. The Lebanese capital has astonishing art, architecture, food, and hotels—in fact, we think it's one of the great cities of the world”.

في تعريفهم عن بيروت، كتب معدّو التقرير: "حتى عندما تواجه الرعب والدمار، بيروت جميلة، ساحرة، وقوية. العاصمة اللبنانية فيها الفن والهندسة المعمارية والمأكولات والفنادق المثيرة للدهشة. وفي الواقع، نحن نعتقد انها واحدة من أهم المدن في العالم". (وأرفقوا ذلك بصورة لعدد من المباني التاريخية المحدّثة في وسط بيروت).

وكان الموقع ذاته قد وضع بيروت في تشرين الأول الماضي على لائحة ضمت خمساً من أهم مدن العالم ينصح بزيارتها The 5 Best Places to Visit in October إلى جانب باريس ولوس أنجلس وبوسيتانو وسايغون.

*فاديا سمعان – جبلنا ماغازين


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended