Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم: تفعيل حملات تسجيل اللبنانيين في أميركا في العام الجديد
image

المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم: تفعيل حملات تسجيل اللبنانيين في أميركا في العام الجديد

جبلنا ماغازين - واشنطن

أصدرت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم  CLFW / Project Roots بمناسبة العام الجديد بياناً هنأت فيه اللبنانيين المقيمين والمغتربين بحلول العام 2016، وتمنت أن يحمل معه السلام والطمأنينة إلى ربوع لبنان والعالم. وأجرت بالمناسبة تقييماً سنوياً لما قامت به من نشاطات خلال العام 2015 في الولايات المتحدة على صعيد تسجيل الأفراد والعائلات اللبنانية غير المسجلة في لبنان، مشيرة إلى أن ممثليها قاموا على مدى العام الماضي بحملات تسجيل شملت عشرات الولايات الأميركية وقدموا أعداداً كبيرة من طلبات تسجيل الزيجات والولادات عبر القنصليات اللبنانية.

هذا، وأعلنت المؤسسة عن ثلاث حملات سيقوم بها ممثلون عنها في خلال شهر كانون الثاني الجاري على الشكل الآتي:

-في 7 و 8 كانون الثاني في كنيسة سانت جود المارونية في وست كوفينا (كاليفورنيا)

- في 17 كانون الثاني حملتان، الأولى في كنيسة مار جرجس للروم الأورثوذكس في هيوستن (تكساس) والثانية في كنيسة مار شربل في سمرست (نيوجرسي).

ونشرت المؤسسة على موقعها الإلكتروني تقريراً مصوراً عن نشاطات العام 2015 ظهر فيه السفير اللبناني في واشنطن أنطوان شديد مثنياً على الجهود التي تقوم بها المؤسسة ومؤكداً على تعاون السفارة الكامل معها. كما تضمن الفيديو صوراً ومشاهد لحملات التسجيل في مختلف الولايات الأميركية وشهادات لبعض الأشخاص الذين تقدموا بطلباتهم عبرها.

وذكّرت المؤسسة في بيانها بانطلاق "عام التسجيل" والذي تهدف من خلاله إلى تكثيف الحملات وتفعيل التواصل مع الجمعيات والنوادي والأحزاب اللبنانية والتعاون معها للوصول إلى تسجيل أكبر عدد ممكن من اللبنانيين في خلال هذا العام. كما ذكّرت بسلسلة المبادرات التي أطلقتها تفعيلاً لـ"مشروع الجذور" ومنها الإعلان عن إعطاء منح دراسية مرتين سنوياً للطلاب الذين يتمكنون من إحالة 3 ملفات للتسجيل على الأقل عبر Project Roots، وكذلك إنشاء نادٍ يحمل اسم The Lebanese International Networking Club – LINC في الولايات المتحدة، ليكون أداة جديدة تساهم في تفعيل الروابط في ما بين الشبيبة المتحدرين من أصل لبناني، وتعريفهم بالثقافة اللبنانية. وذلك في إطار جهود المؤسسة الهادفة إلى تمتين العلاقة بين شبيبة لبنان المغترب في أميركا وبين الوطن الأم.

وخلال العام الفائت، سلمت المؤسسة شخصين من كالفورنيا وبنسلفانيا ربحا عن طريق القرعة بطاقات سفر مجانية إلى لبنان. وحرصاً منها على تمتين روابط الشبيبة في الاغتراب مع لبنان، حرصت المؤسسة للعام الثالث على التوالي على إشراك عدد من الطلاب المتحدرين من أصول لبنانية في "الأكاديمية المارونية" وتأمين رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى لبنان للتعرف إلى جذورهم.

وإذ شكرت المؤسسة في بيانها فريق عملها والطلاب وكل المؤسسات الاغترابية والدينية والحزبية على ما يقومون به على صعيد إنجاح حملات التسجيل، دعت كل المهتمين بالتواصل معها أو بالتسجيل إلى زيارة موقعها الإلكتروني: www.lebanesecitizenship.com معلنة عن استعدادها للقيام بنشاطات في المناطق التي لم تشملها حملات التسجيل سابقاً.