Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • الأشقر من عين التينة: بري يدعم توحيد جامعة الاغتراب وأنا سأواصل هذا المسعى
image

الأشقر من عين التينة: بري يدعم توحيد جامعة الاغتراب وأنا سأواصل هذا المسعى

جبلنا ماغازين - بيروت

زارت الهيئة الإدارية الجديدة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة بيتر الاشقر رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، بحضور حضور المدير العام للمغتربين المحامي هيثم جمعة. وجرى التداول في شؤون الاغتراب ودوره على كل المستويات.

بعد اللقاء، قال الأشقر إن "الرئيس بري اكد اهتمامه بالاغتراب اللبناني، فهو إبن الاغتراب ويعرف قيمة الاغتراب الذي هو أساس الاقتصاد اللبناني وأساس الوحدة اللبنانية. وكان دائما داعما لتوحيد الاغتراب بكل فئاته، وكان داعما لنا ايضا، وطلب منا أن نستمر في هذا الاتجاه ونوحد كل الاطراف والفئات ضمن الجامعة." 

وأضاف الأشقر: "نحن في الجامعة الثقافية نؤمن اننا شعب واحد في مجتمع واحد ومصيره واحد مهما تعددت الطوائف والمذاهب والملل والانتماءات. والأمل الوحيد الآن هو في اغتراب موحد يكون الرافعة الاقتصادية والثقافية لهذا المجتمع الذي دمرته الصراعات العبثية. لذلك أتعهد بأن نستمر في الحوار الذي بدأناه، وكنت شخصيا المحاور للطرف الاخر، وأستطيع أن أؤكد بأنني لم اجد موضوعاً خلافيا واحدا جديرا بكلمة حوار، بل هي فقط شكليات تافهة أدت الى عرقلة هذا الوفاق في اللحظة الاخيرة، لكن لن ايأس ابدا وسأستمر مع رفاقي بالحوار وقلبنا مفتوح، واننا على استعداد لملاقاتهم ليس عند منتصف الطريق إنما عند تسعين في المئة من الطريق، لأنني في الحوار الذي حصل سابقاً وجدت اشخاصاً رفيعي الاخلاق صادقين ومحبيين للوفاق، وحتى الذين عرقلوا العملية الوفاقية كان تصرفهم ضمن اخلاقية جيدة".

وتابع: "اننا في الحوار الأخير أعطينا كل شيء لدرجة اننا وافقنا منذ البداية على إنتخاب رئيسهم الحالي السيد اليخاندرو خوري فارس رئيسا للجامعة الموجودة، أي رئيساً علينا أيضا، وكل المراكز بالتساوي، وكان موقفنا صلبا فقط في المواضيع التي يمكن ان تكون لها انعكاسات قانونية سيئة على الجامعة. وفي موضوع المؤتمر التوحيدي نحن نعتبر بيروت قبلة المغتربين في كل العالم. ومن هنا فقط يجب ان يشع نور التوحيد وليس من اي مكان آخر
".