Follow us

image

كلمة العماد قهوجي للعسكريين في العيد السبعين للجيش

جبلنا ماغازين – بيروت

بمناسبة الاحتفال بالعيد السبعين للجيش اللبناني، وجه قائد الجيش العماد جان قهوجي في أمر اليوم كلمة قال فيها: "أيها العسكريون، إذا كان الأول من آب هو العيد الرسمي لتأسيس الجيش، فإنكم تصنعون في كل يوم عيد الشرف والكرامة والعنفوان". وأضاف: "الذكرى السبعون هذه تطل، ونحن على مسافة عام من اعتداءات التنظيمات الإرهابية على مراكز الجيش في منطقة عرسال، ولقد تصديتم لتلك الاعتداءات بكل شجاعة وقدمتم قافلة من رفاقكم الشهداء والجرحى والمخطوفين الأبطال الذين حصنوا بتضحياتهم لبنان".

 وقال: " لقد تابعتم التصدّي للإرهاب بلا هوادة، فحافظتم على أمانة شهدائنا الأبطال، مجسّدين أسمى معاني الشرف والتضحية والوفاء. وبلغ الجيش اللبناني في مواجهته التنظيمات الإرهابية وبشهادات العالم، مستوى من الإحتراف يرقى إلى مستوى الجيوش الكبرى"، مضيفاً: "كونوا على أتمّ الاستعداد لمواجهة الإرهاب كما العدو الإسرائيلي الذي لا يزال يمعن في خرق السيادة اللبنانية بطرق مختلفة".

وأشار العماد قهوجي إلى ان "الأزمات التي تلفّ المنطقة، واستمرارالانقسامات السياسية اللبنانية التي تسببت بالشغور الرئاسي، تتطلب منكم رصّ الصفوف وأن تكونوا على جهوزية كاملة للحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه ومسيرة السلم الأهلي."

وأكد  في أمر اليوم للعسكريين أن "قوة مؤسستكم تكمن في وحدتها وفي بقائها على مسافة واحدة من الجميع، كما في التفاف الشعب حولها والتزامها وثيقة الوفاق الوطني.، وفي الذكرى السبعين لتأسيس الجيش، لكم أن تعتزوا بإنجازات هذه المؤسسة التي حمت لبنان، خلافاً لما راهن عليه كثيرون".

وجدد التأكيد على أن "عسكريينا المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية هم أمانة في أعناقنا إلى حين تحريرهم."

وختم داعياً العسكريين إلى "ترسيخ إيمانكم بهذا الوطن، فأنتم حماته من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، ومن البحر إلى الحدود الشرقية."