Follow us

image

شبيبة لبنان في الانتشار بدأوا بالتوافد إلى بيروت

جبلنا ماغازين – نيويورك

بدأت وفود شبيبة لبنان في الانتشار بالتوجه إلى لبنان من أكثر من عشرين بلداً في العالم للالتقاء في بيروت ضمن رحلة وتجمع يحملان عنوان LEBolution سيشارك فيه مئتا شاب وشابة متحدرون من أصل لبناني ويستمر من 20 إلى 30 تموز الجاري. (الصورة المرفقة بهذا التقرير تظهر جانباً من الوفد التشيلي أثناء مغادرته متوجهاً إلى بيروت).

لقاء LEBolution الذي ينظمه المجلس العالمي للشبيبة (الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم) برئاسة نسرين إسبر وبالتعاون مع الأمين العام العالمي للجامعة طوني قديسي يهدف إلى التعارف وتقوية الروابط في ما بين هؤلاء، وبينهم وبين لبنان، بلد أهاليهم وأجدادهم.

وأوضح بيان للجامعة أنه "سيكون لهذا الوفد برنامج ثقافي وسياحي وإجتماعي ويسعى لإحداث تأثير كبير وإيجابي هذا الصيف في لبنان".

وأشار البيان إلى أن "السياحة جزء مهم من برنامج هذا اللقاء بما أن معظم الشباب لا يعرفون وطنهم الأم، وسوف يكون لوزارة السياحة تعاون خاص في هذا اللقاء من خلال برنامج  ANA

وعدا عن البرنامج السياحي، يهدف هذا اللقاء  إلى تعريف شبيبة الانتشارعلى التقاليد والهوية اللبنانية كما ستكون هناك نشاطات ثقافية وإجتماعية. ومن أهم هذه النشاطات إقامة يوم كامل ل "السلام"، حيث سيبدأ هذا النهار بتبرع الشباب بالدم مع "Donner Sang Compter"، ثم سيتوجه الشباب إلى طرابلس حيث سيتم رسم "جدار من أجل السلام" بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة بالتعاون مع بلدية طرابلس.

كما ينظم المجلس العالمي لشبيبة الجامعة مؤتمراً له يوم 24 تموز 2015، وخلال الأيام العشرة سوف يتعرفون على الأماكن السياحية الرئيسية في لبنان، من الشمال إلى الجنوب.

وكانت رئيسة مجلس الشبيبة نسرين إسبر قد أوضحت ل"جبلنا ماغازين" أن هناك 40 مشاركاً من المكسيك، قرابة 35 من تشيلي، 20 من الولايات المتحدة، كما هنالك مشاركون من البرازيل ومن دول مختلفة في أميركا اللاتينية وأستراليا وأوروبا والمغرب.