من يسرق أجران الكبّة في زغرتا؟

خاص جبلنا ماغازين – بيروت

أجران الكبة في زغرتا ومنطقتها بخطر. نعم. هذه ليست مزحة! فهناك على ما يبدو من يجول نهاراً في المنطقة ويحفظ أماكن وجود هذه الأجران في الباحات الخارجية لمنازل الزغرتاويين ثم يأتي ليلاً للاستيلاء عليها.

أحد أبناء زغرتا شَكا حوادث السرقة هذه ل"جبلنا ماغازين" مشيراً إلى أن أكثر من 30 حالة سجلت في خلال الأيام العشرة الماضية، حيث استهدفت أجران في زغرتا الزاوية، وتحديداً في حي السيدة ومنطقة الصليب، كما سجلت بعض حوادث السرقة المماثلة في إهدن وفي قرية كفرزينا المجاورة. علماً أن معظم الأجران منحوتة بالحجر الإهدني الأحمر. وأوضح المصدر أن سعر جرن الكبة يتراوح بين 300 و1500 دولار أميركي بحسب حجمه ونوع الحجر المصنوع به.

ويتساءل المصدر عما إذا كانت هناك عصابة متخصصة بسرقة أجران الكبة. داعياً أبناء منطقته إلى أخذ الحيطة للحفاظ على الأجران التي يملكونها والتي تعدّ أحدى رموز البيت القروي اللبناني. مع الإشارة إلى أن معظم هذه الأجران باتت اليوم تستعمل للزينة بعدما استعاض عنها كثيرون بالماكينات الكهربائية لصنع الكبة و"دق" الحبوب.


The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended