Follow us

image

بيان للرابطة المارونية في أستراليا عن لقاء عون وجعجع

جبلنا ماغازين – سيدني

أعربت الرابطة المارونية في أستراليا عن تفاؤلها نتيجة اللقاء الذي جمع القطبين المسيحيين سمير جعجع وميشال عون، ذاهبة إلى حد وصفه ب"المصالحة التاريخية".

وقال بيان أصدرته الرابطة برئاسة طوني خطار في سيدني إنه "حان الوقت بعد السفر في نفق طويل ان نصل الى الامل المرجو... أمل المصالحة بين الاخوة. وما أصعب العيش لولا فسحة الامل! وها نحن نكاد لا نصدق ما انتهى إلينا من اخبار سارّة تبعث فينا الامل مجدداً لتخطي الماضي والمضي قدما" في مسيرة خلاص لبناننا الحبيب".

أضاف البيان: "اننا في الرابطة المارونية الاسترالية نرجو ونتمنّى ان تكتمل هذه المصالحة من الناحية العملية وتنطوي على مصالحات اخرى حقيقية و فعلية نتخطى من خلالها المظالم التي عانت منها طائفتنا المارونية وعانى منها المجتمع اللبناني كافة ان في لبنان ام في بلدان الانتشار". وقال: "انها فرصة القرن وينبغي البناء عليها والاستفادة منها اذ تأتي في وقت نحن بأمس الحاجة اليها. وما يتعيّن علينا القيام به الآن هو فتح قلوبنا جميعاً لنكون ونبقى حبّة البركة في وطننا الحبيب لبنان وبقية العالم".

وأضاف بيان الرابطة في أستراليا: "اننا في الرابطة المارونية في استراليا، رئيساً وأعضاء، نرحب بهذه المصالحة التاريخية ونتقدم بالتهاني الخالصة من كل من رئيس التيار الوطني الحر الجنرال ميشال عون ومن رئيس القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع على هذا الانجاز الهام والذي دون شك سينعكس ايجاباً على كافة مكونات المجتمع اللبناني بجميع طوائفه التي نحترم ونجلّ، ملتفين حول البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، عسى أن يكون ثمرة هذه المصالحة انتخاب قريب لرئيس الجمهورية اللبنانية".