Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • المركز اللبناني للمعلومات - واشنطن يدعو الإدارة الأميركية الجديدة للمضي قدماً في تقوية علاقة الصداقة مع لبنان
image

المركز اللبناني للمعلومات - واشنطن يدعو الإدارة الأميركية الجديدة للمضي قدماً في تقوية علاقة الصداقة مع لبنان

جبلنا ماغازين – واشنطن

هنأ المركز اللبناني للمعلومات في واشنطن LIC الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، على توليهما مقاليد رئاسة ونيابة رئاسة الولايات المتحدة الأميركية وأدائهما اليمين الدستورية.

وكان وفد من المركز قد شارك في حفل تنصيب الرئيس الأميركي الجديد تقدمه رئيسه، رئيس مقاطعة أميركا الشمالية في القوات اللبنانية الدكتور جوزيف جبيلي وعدد من ممثلي المناطق. كما شارك الوفد في عدد من الاحتفالات التي جرت في واشنطن قبل وبعد التنصيب.

وجاء في بيان عن المركز بالمناسبة: "إننا في المركز اللبناني للمعلومات، وكأميركيين من أصل لبناني، نؤكد مع الرئيس ترامب أهمية ودور الولايات المتحدة، كدولة عظيمة شكلت منذ نشوئها وحتى اليوم مثالاً وقدوة في سياق الدفاع عن المبادئ الإنسانية العالمية، وفي مقدمها حقوق الإنسان وحريته وكرامته، ونتطلع إلى أن تواصل الولايات المتحدة دورها الرائد والقيادي في هذا المجال وتمارس مسؤولياتها في الزود عن حقوق الشعوب وحرياتها".

وأضاف: “نتطلع بكل أمل وثقة إلى إرادة التغيير لدى الإدارة الأميركية الجديدة على المستويات كافة، ولا سيما في ما يتعلق بمقاربة ملفات الشؤون الخارجية من منطلق جدي وحاسم يؤدي إلى مواجهة التحديات التي تفرضها وقائع الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، والنجاح - كما تعهد الرئيس ترامب بنفسه - في مسار محاربة التطرّف والإرهاب ووضع حد نهائي لسلوك وممارسات الأنظمة التوتاليتارية والدينية التي تعمل على تهديد إستقرار المنطقة”.

وأشار البيان الى أن "المركز اللبناني للمعلومات في واشنطن الذي دأب منذ تأسيسه وحتى اليوم على متابعة الشؤون اللبنانية من جوانبها كافة لدى المراجع المختصة في الكونغرس والإدارة الأميركية، يتطلع إلى أن تواصل الولايات المتحدة المضي قدماً في تقوية علاقة الصداقة اللبنانية - الأميركية، وتوفير مقومات سيادة وإستقلال وحرية لبنان وتعزيز نظامه الديمقراطي التعددّي، وبما يؤدي في النتيجة إلى خدمة مصالح وقيم ومبادئ الولايات المتحدة".