Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • قنصلية لبنان في نيويورك وجامعة LAU يعرّفان المجتمع الأميركي على المأكولات اللبنانية
image

قنصلية لبنان في نيويورك وجامعة LAU يعرّفان المجتمع الأميركي على المأكولات اللبنانية

في خطوة هدفت الى التعريف بفن المطبخ اللبناني أمام الذواقة الاميركيين، نظمت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU  من خلال مركزها الاكاديمي في مانهاتن – نيويورك ، وبالتعاون مع القنصلية العامة للبنان قبل ايام احتفالاً في مقرها، تحت عنوان: "الغذاء والهوية: لنحتفل بالمطبخ اللبناني في نيويورك".

شارك عدد كبير من المهتمين في هذا الحدث الذي بدأ بحلقة حوار في كيفية تمكن اللبنانيين الاميركيين من بناء هويتهم من خلال المحافظة على التراث الغذائي لأسلافهم، شارك فيها: منال قاعي، شارلي شحاده، ماتيو جابر ستيفر وفيليب مسعود، وكلهم مشهودة لهم خبرتهم في هذا المجال.

وقدم القنصل العام للبنان مجدي رمضان بعد الندوة، درعاً الى مسعود، من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، لالهامه الكثير من اللبنانيين في شأن تقاليدهم وتراثهم حول العالم.

وجال الحاضرون بعد ذلك على العارضين حيث تذوقوا مختلف انواع الاطعمة اللبنانية التي شارك في تحضيرها عدد من كبار المطاعم اللبنانية العاملة في الولايات المتحدة الاميركية حيث ابدوا اعجابهم بنوعية منتجات المطبخ اللبناني وقيمتها الغذائية والصحية.

وأكد القنصل رمضان، انه من خلال كل جولاته على اللبنانيين، لمس ان المشترك بينهم يظل الطبخ اللبناني حتى عند الاجيال الجديدة التي ربما فقدت لغتها الاساسية، آملاً في ان يصبح المطبخ اللبناني بتنوعه منتجاً لبنانياً رائعاً يمكن جعله اكثر شعبية في اميركا.

.