Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • لقاء في السفارة اللبنانية في بيونس أيرس بحضور رئيس مجلس الشيوخ الأرجنتيني
image

لقاء في السفارة اللبنانية في بيونس أيرس بحضور رئيس مجلس الشيوخ الأرجنتيني

جبلنا ماغازين – بيونس أيرس

تلبية لدعوة سفير لبنان في الأرجنتين انطونيو عنداري، زار رئيس مجلس الشيوخ الأرجنتيني فيديريكُو بينادُو السفارة اللبنانية في بيونس أيرس الإثنين نية حيث اجتمع الى السفير اللبناني ومجموعة كبيرة من رجال الأعمال الأرجنتينيين من أصل لبناني وفعاليات دينية. وقد أولم السفير عندراي على شرفه بحضور السفير البابوي في بوينس آيرس المونسينيور أميل تشاريغ. علماً أن السناتور بينادو كان قد زار لبنان بصفة شخصية قبل الانتخابات الرئاسية الأرجنتينية وجال حينها على عدد من مخيمات اللاجئين السوريين فيه. ويُعتبر بينادُو مقرّبًا جدًّا من الرئيس الجديد ماوريسيو ماكري وأحد مهندسي حملته الانتخابية وسياسته.

وقد ألقى السفير عنداري كلمة شدّد فيها على الدور الجديد المرتقب للأرجنتين وعودتها إلى الساحة الدولية ووجُوب مساندة لبنان في قضاياه المحقة ودعم الجيش اللبناني، رأس الحربة في مواجهة الارهاب، ومساعدة لبنان الذي يعاني من أزمة اللجوء السوري بشكل يفوق طاقته. وقد قدّم له السفير عنداري أرزة تحتوي على ذخائر القديس شربل.

وبدوره شكر السناتور بينادُو السفير عنداري على دعوته واعدًا بمساندة لبنان وخاصّة في موضوع اللاجئين السوريين، ومعربًا عن إعجابه ببلد الأرز وشعبه وكرمه وثقافته، معتبراً أنه يقدم للعالم نموذجًا للعيش الواحد وتقبّل الآخر والتنوّع.