Follow us

image

عاجل- هجوم غير مسبوق بطبيعته يودي بآلاف العناصر من حزب الله إلى المستشفيات اللبنانية!

(عاجل) جبلنا ماغازين – بيروت

أصيب أكثر من 1200 عنصر وقيادي في حزب الله، بحسب التقديرات الأولية، بجروح بعضها طفيف وبعضها الآخر خطر من جراء استهداف إسرائيل لجهاز الـpager الذين يستخدمونه في التواصل في ما بينهم ومع قياداتهم ومقاتليهم على الأرض وتمكنها من اختراف هذه الأجهزة لتسخينها ومن ثم تفجيرها فيما كانت هذه الأجهزة إما قيد الاستخدام أو موجودة في جيوبهم وإما معلقة على خواصرهم.

المستشفيات اللبنانية، وبخاصة في بيروت ومحيطها  كما في مناطق الجنوب والبقاع، غصت بمئات الجرحى الدين يوافدون من كل مكان لتلقى الإسعافات اللازمة والعمليات الجراحية العاجلة.

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان بصيغة عاجل طلب من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية.

وطلبت الوزارة من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers ان يعمدوا إلى رميها .

يذكر أن إسرئيل أعلنت مسؤوليتها عن هذه العملية مطلقة عليها اسم "تحت الزنار"، وقد طلب بنيامين نتنياهو من وزرائه عدم الإدلاء بأية تصريحات الآن فيما أعلنت حكومته الاستعداد لأي هجمات ممكنة من جانب حزب الله.

ويجدر بالذكر ان حزب الله طلب من عناصره عدم استخدام الهواتف المحمولة لتفادي أي خرق اسرائيلي، ووضع بديلاً عنها نظام اتصالات خاص به. 

في المقابل، أكدت وسائل إعلام سورية إصابة 4 أشخاص، أحدهم حالته خطيرة، جراء انفجار في طريق نفق المواساة في العاصمة دمشق، وحسب المعلومات الأولية، فإنهم عناصر من حزب الله كذلك، وانفجرت أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

كما أعلنت وكالة مهر الإيرانية عن إصابة السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني بجروح جراء انفجار جهلز اتصال مماثل.