Follow us

image

المؤسسة المارونية للانتشار لتكثيف حملات تسجيل اللبنانيين في الخارج

جبلنا ماغازين – بيروت

أعلنت المؤسسة المارونية للانتشار أن الأشهر المثقبلة سوف تشهد تكثيفاً لجهودها وحملاتها لتسجيل اللبنانيين المقيمين في الانتشار وأنها ستفتتح مكاتب جديدة لها في البيرو وتشيلي وبوليفيا. كما أعلنت أنها ستواصل التنسيق مع البعثات الدبلوماسية في الخارج ومساندتها في مهامها وكذلك مع الأبرشيات والمؤسسات والنوادي والجمعيات الاغترابية.

المؤسسة، وبعد اجتماع في بيروت برئاسة رئيسها السيد شارل الحاج، بحضور نائبته السيدة روز شويري، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس أمنائها - ومن بينهم مدراء بعض مكاتب المؤسسة في الانتشار - أقرت خطة لإطلاق حملات إعلانية جديدة تخاطب الشباب المتحدّر على محطات التلفزة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تعميق ارتباطهم بوطنهم الأم وتشجيعهم على تسجيل وقوعاتهم الشخصية واستعادة جنسيتهم اللبنانية. كما أقر المجتمعون إطلاق الاكاديمية المارونية للعام 2025 حيث تنظم المؤسسة رحلة لعدد من الشباب اللبنانيين في الانتشار إلى بلدهم الأم للتعرف على جذورهم.

إلى ذلك، وبعد الاطلاع على دراسة أعدّتها المؤسسة عن الذكور المسجلين على لوائح الشطب والذين تتجاوز أعمارهم 62 عامًا وقيودهم مازالت جامدة أو دون إضافات جديدة (زيجات أو ولادات)، قرر المجتمعون إطلاق حملة مكثفة في البلدات اللبنانية بالتنسيق مع نواب كل منطقة ورؤساء البلديات والكهنة والمخاتير لإحصاء المهاجرين والمتحدرين منهم، بحيث تقوم المؤسسة تباعًا بتزويد مكاتبها في الانتشار بالمعلومات المتوفرة للتواصل مع أصحاب العلاقة وحثهم على تسجيل الوقوعات الشخصية.