Follow us

image

تكريم كبار لبنان الخالدين وديع الصافي وصباح وسعيد عقل في ملبورن

جبلنا ماغازين – سيدني

تحت عنوان "خالدون من لبنان"، اقامت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم - مجلس ولاية فكتوريا في أستراليا حفلا تكريمياً لذكرى ثلاثة من كبار لبنان الراحلين الذين تَرَكوا بصمات من ذهب في تاريخ الفن والإبداع، هم: الموسيقار وديع الصافي والمطربة صباح والمفكر والشاعر سعيد عقل.

تخلل الاحتفال أغنيات قدمها طلاب من ثانوية الراهبات الأنطونيات في ملبورن، لكل من السيدة فيروز من كلمات سعيد عقل، ولكل من الشحرورة صباح والراحل الكبير وديع الصافي.

حضر الحفل قنصل لبنان العام في فكتوريا غسان الخطيب إلى جانب ممثلي الجامعة في ولاية فيكتوريا، وفي مقدمهم السادة غنيم فضول وطوني يعقوب, وكل من المونسنيور يوسف توما، رئيس دير مار شربل الأب شارل حتي والأب ألن فارس ووفد من الراهبات الأنطونيات، وحشد من روؤساء المؤسسات الحزبية والثقافية والاجتماعية والإعلامية  في الولاية ،الى العشرات من أبناء الجالية اللبنانية والعربية.

قدّم حلقات الحفل رئيس اللجنة الثقافية في الجامعة فؤاد الحاج. وتخللته كلمة للأستاذ بول خياط عن الشاعر سعيد عقل وقصائد له ألقتها الشاعرة هبة فرنسيس. كما كانت كلمة للأستاذ شفيق دمشقي لخص فيها حياة الفنانة صباح، فكلمة للاستاذ نخلة البيطار تحدث فيها عن الفنان وديع الصافي .

المصدر: صوت لبنان (ملبورن)