Follow us

image

السفير البرازيلي الجديد في لبنان يزور مدينة أجداده زحلة

جبلنا ماغازين – بيروت

في مبادرة لافتة قوبل بها بالاعتزاز والترحاب، قام السفير البرازيلي الجديد لدى لبنان، اللبناني الأصل جورج جيرالدو القادري بزيارة رسمية اليوم إلى مسقط رأس والده وأجداده: مدينة زحلة . وذلك بعد زيارة أولى للمدينة قام بها بصفة شخصية في عيد الفصح للقاء عائلي.

الزيارة التي بدأها اليوم في كاتدرائية سيدة النجاة للروم الكاثوليك،صادفت الذكرى السادسة والثمانين على تلقي والده جوزف مخايل يوسف قادري سر المعمودية في المكان نفسه في 17 نيسان 1929.

وقد رحب راعي ابرشية الفرزل وزحلة للروم الكاثوليك المطران عصام درويش بالسفير قادري "ابنا للكنيسة الملكية الكاثوليكية"، واعطاه نسخة عن شهادة ميلاد والده وعماده، لافتا ايّاه الى ان عائلة قادري "تقية ومتعلقة بكنيستها"، وبان والده كان "قارئا في الكنيسة، فيما كان عمه الكاهن نقولا قادري خادما لمذبحها".

وقد التقى السفير قادري خلال زيارته اليوم على المزيد من افراد عائلته الذين دعاهم المطران درويش لهذا الغرض. وقد تمنى درويش لسفير البرازيل لدى لبنان بان "يجد جذوره بزحلة"، وتمنى عليه ان "يستمر التواصل بينه وبين الزحليين، وأن يتم من خلاله التواصل بين الزحليين والبرازيليين من اصول زحلية".

من جهته، السفير قادري قال بالمناسبة إنه "تحد لي ان اكون سفيرا هنا، ولكنه في الوقت نفسه امتيازا ان اكون في لبنان، وان اشعر بهذه الطاقة التي تجمعنا، فعندما نذهب الى البرازيل لا يمكننا ان ننسى لبنان".

واضاف: "من منظار مهني، هناك الكثير لنقوم به هنا في لبنان، ليس فقط في القطاعين الثقافي والتربوي لكن ايضا في مجال الاعمال. وهناك الجانب القنصلي من بعثتنا وهي مهمة جدا الآن مع وجود اللاجئين السوريين في لبنان".


(المصدر: جريدة النهار)