جبيل... عاصمة السياحة العربية للعام المقبل؟

جبلنا ماغازين - بيروت

اعلنت وزارة السياحة اللبنانية عن ترشيح مدينة جبيل للمشاركة في اختيار عاصمة السياحة العربية للعام 2016 من قبل جامعة الدول العربية والوزراء العرب في إطار دعم القطاع السياحي وتشجيعه ونظرا لمكانة جبيل على الخارطة السياحية.

واشارت الوزارة الى "ان الحصول على هذا اللقب يخضع لمعايير محددة من قبل مجلس وزراء السياحة العرب ويتم منحه للوجهة التي تطبق هذه المعايير".

ولفتت "الى ان التبادل السياحي بين الوجهة الفائزة والدول العربية يعد محورًا رئيسيًا في معايير الجائزة التي تركز على كيفية دمج السياحة بين الدول العربية باستراتيجيات وأهداف محددة".

يذكر ان جبيل هي ثاني أقدم مدينة مأهولة في العالم والتي ضمّت الى لائحة مواقع التراث العالمي في العام 1984 وتم اختيارها أفضل مدينة سياحية عربية للعام 2013 من قبل أكاديمية تتويج جوائز التميز في المنطقة العربية وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة كونها أقدم مدينة مأهولة تحولت من مدينة صغيرة إلى كبيرة دون أن تفقد أصالتها وعراقتها
.

 







The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended