Follow us

image

بطل سباقات الزوارق لبّس شاغوري لجبلنا ماغازين: هذا ما حصل في ماليزيا

خاص جبلنا ماغازين - ساو باولو

مثّل بطل سباقات الزوارق السريعة اللبناني – البرازيلي لبّس شاغوري لبنان في المسابقة الدولية للزوراق السريعة عن فئة الـ"أف 3000" التي جرت في ماليزيا، من خلال الإتحاد اللبناني للمحركات المائية.
ولكنه رغم حضوره اللافت في السباق، حلّ في المرتبة 11 لأسباب يمكن تلخيصها بالقول إنها مرتبطة بسوء الحظ.

رغم ذلك، فإن شاغوري، الذي كان مثل لبنان في سباق الفورمولا 1 للزوارق في الدوحة عام 2013 وأحرز المركز الثالث فيها، أبهر الجمهور بأدائه في ماليزيا ووصفه المراقبون بالسائق الاستعراضي الاول، كما كانت له تهنئة خاصة من وزير الشباب والرياضة الماليزي الذي وصف أداء لبّس  بالـ "المثير والمهم الى حد إغناء البطولة بالإستعراضات والخبرة العالية له".

وفي حديث ل"جبلنا ماغازين"، أوضح شاغوري بعيد عودته إلى ساو باولو إنه لأسباب تقنية لم يتمكن من استخدم أيّ من القاربين الذين كانا معدّين له في السباق، فاضطر إلى استخدام قارب آخر كان قد خضع للتو لتغيير المحرك ومن ثم لإصلاحه بعد تعرضه لعطل. الأمر الذي لم يمكن شاغوري من المنافسة بشكل جيد، خصوصًا في بداية السباق. إلا أنه استعاد السيطرة في اللحظات الأخيرة وتمكن من أداء عرض جيد من حيث السرعة وتجاوز بعض المنافسين.
وكان قد شارك في المسابقة 18 متسابقاً من جنسيات مختلفة
.

شاغوري تعود أصوله إلى بلدة مزيارة في قضاء زغرتا، مولود في البرازيل التي هاجر إليها جده عام 1920، ومقيم في ساو باولو. وهو يفتخر بحمل اسم جدّ والده، لبس شاغوري الذي يقول عنه باعتزاز: "كان يعتبر شخصية شديدة الأهمية في مزيارة. فهو ساهم في إيصال المياه إلى البلدة وفي بناء أول كنائسها. والكل سمع به هناك".