Follow us

image

مهرجان تراثي لبناني في نورث كارولاينا بمشاركة الآلاف

جبلنا ماغازين – نورث كارولاينا

كان اللبنانيون في نورث كارولاينا في الولايات المتحدة على موعد السبت الماضي مع المهرجان اللبناني السابع عشر الذي نظمته جمعية  “Lebanese Triangle Association”وقد حط رحاله هذه المرة في شارع فاييت فيل في مدينة Raleigh، بمشاركة الآلاف من أبناء الجالية وحشد من الأميركيين الذين اغتنموها فرصة للتعرف عن كثب على التراث والموسيقى والمأكولات اللبنانية.

وأتى المهرجان هذا العام متزامناً مع الإعلان عن شراء الجمعية أول مبنى خاص بها بعدما كان قد بدأ توفير المال من أجله منذ سنوات طويلة، على أن يكون هذا المبنى مكاناً تنظم فيه لقاءات للجالية إضافة إلى تعليم اللغة والطبخ والدبكة وغيرها من الأمور التي يحرص المغترب اللبناني على تعليمها لأولاده.

وأوضح رئيس النادي أن المبنى الجديد يمتد على مساحة 4500 قدم في شارع هوريزون درايف في مدينة رالي.

يذكر أن تاريخ الهجرة اللبنانية إلى كارولينا الشمالية يعود إلى العام 1880، ويقدر عدد اللبنانيين في هذه الولاية اليوم ب 16 ألف نسمة، بحسب "برنامج خيرالله للدراسات اللبنانية - الأمريكية في جامعة ولاية نورث كارولاينا". ولأن الجالية اللبنانية شكلت على امتداد هذا التاريخ جزءا من المجتمع في نورث كارولينا، استضافتUniversity  NC الصيف الماضي معرضاً بعنوان " “Cedars in the Pinesالذي أرخ للحياة اللبنانية في هذه الولاية.











Photos courtesy of Triangle Lebanese Association