Follow us

image

توضيح من... فيروز

جبلنا ماغازين - بيروت

نشرت صفحة "فيروز" على الفايسبوك أمس فيديو يعود إلى أيار من العام 2013 يظهر السيدة فيروز وهي ترنم بصوتها الملائكي "عذراء يا أم الإله" في خلال الشهر المريمي وموسم عيد الفصح في دير القديس يوحنا الأرثوذكسي في بلدة دوما.

الفيديو (ينشره جبلنا ماغازين بنسخته الأساسية عن اليوتيوب في أسفل الخبر) تلقى آلاف نقرات الإعجاب ومئات التعليقات الإيجابية من محبي السيدة فيروز في لبنان ومختلف أنحاء العالم. إلا أن بعض التعليقات أتى بكلام غير لائق تناول مضمون الترنيمة - ومن خلاله شخص السيدة فيروز بطبيعة الحال، وفتح جدالاً طائفياً أقلق القائمين على إدارة الصفحة واستدعى التدخل لحذف بعض التعليقات المسيئة.

تعقيباً على ذلك، نشرت إدارة الصفحة اليوم بياناً جاء فيه:

تنوه إدارة Fairouz إلى أنها ملتقى وساحة خاصة بفنّ السيدة فيروز وأن جميع الأعمال التي تُنشر يتمّ نشرها كعمل فني وليس لأي أسباب أخرى، بما فيها الترانيم الدينية. ويؤسف الإدارة ما تمّ البارحة من جدالات وكلام غير لائق من قبل بعض الأعضاء تعليقا على فيديو ترنيمة العذراء بصوت السيدة فيروز".

وأضاف البيان إن صفحة "إذا غنت فيروز"، ليست ساحة للصراعات وتفريغ الأحقاد الطائفية بل هي ساحة فنية فقط. معلناً أنه سيتم حظر جميع الأعضاء الذين يقومون بنشر أي شيء غير متعلق حصراً بفن السيدة فيروز.



وللاطلاع على الفيديو المنشور على صفحة Fairouz يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://www.facebook.com/video.php?v=932322196801164

جبلنا ماغازين