Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • طلاب جامعة الكسليك يفوزون بجائزة تصميم أفضل رجل آلي في الولايات المتحدة الأميركية
image

طلاب جامعة الكسليك يفوزون بجائزة تصميم أفضل رجل آلي في الولايات المتحدة الأميركية

فازت جامعة الرّوح القدس- الكسليك بجائزة تصميم أفضل رجل آلي في المسابقة التي نظّمتها شركة Vex Robotics  الأميركيّة في جامعة كينسيغاموند في ورسسترفي ولاية ماساتشوسيتس في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، لترفع إسم لبنان مرّة جديدة في المحافل الدوليّة بعد أن حلّت في المرتبة الأولى العام الماضي في بطولة لبنان للجامعات.

وضم الفريق الفائز طلاّباً من كلية الهندسة في جامعة الروح القدس، وهم: كريستين عبد النور، ميريام إسكندر، جو خليل، أنطوني الديك ويوسف بو كرم، الذين نجحوا - بدعم من شركتي نوكيا وفينيكس أنيرجيو بمرافقة وتشجيع رئيسة قسم الهندسة البيوطبيّة في الجامعة الدكتورة ساندي ريحانا- من حَصدِ هذه الجائزة، وذلك بفضل ما أظهروه من مقاربة متينة لعمليّة التصميم، وحسن إدارة المشروع والوقت وتنظيم الفريق.

وبعد عودتهم من الولايات المتحدّة الأميركيّة، إلتقى عميد كليّة الهندسة المهندس بسكال دميان والدكتور ريحانا والطلاب أمين عام الجامعة الأب ميشال أبو طقّة الذيهنّأهم على تفوّقهم الذي يثبت قدرتهم الفكريّة والإبتكاريّة والعمل الفريقي الذي بذلوه للوصول إلى الهدف المنشود. وأكدّ دعم الجامعة لهم من خلال رئيسها الأب هادي محفوظ. فهُمْ مدعاة فخر لها. وما النجاح الذي حقّقوه سوى دليل عن جدّيتهم وجدارتهم.

كما أنّ الفريق نفسه سوف يُشارك في البطولة العالميّة (2015 VEX U World Championship) التي ستَجري ضمن الفترة الممتدّة من 15 الى 18 نيسان 2015 في مدينة لويزفيل، كانتاكي، الولايات المتحدة الأميركيّة.

 

*المصدر: موقع القوات اللبنانية