Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • باسيل للجالية اللبنانية في الإكوادور: قصّرنا معكم وسنفتتح سفارة في كيوتو قريباً
image

باسيل للجالية اللبنانية في الإكوادور: قصّرنا معكم وسنفتتح سفارة في كيوتو قريباً

أعلن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في لقاء مع الجالية اللبنانية في كيوتو، عاصمة الإكوادور، أن لبنان يعتزم فتح سفارة للبنان في الإكوادور قريباً، مشيراً إلى أن "القرار السياسي اتخذ لكن تطبيقه يحتاج الى عمل مشترك معكم ومع السلطات الإكوادورية".

وأضاف: يجب ان نعيد ربطكم بلبنان، ونربط أنفسنا بكم، وهذه واجبات وزارة الخارجية والمغتربين. الدولة اللبنانية مقصرة معكم، ونحن نتحمل المسؤولية، وأعلم انكم هاجرتم نتيجة الظروف الصعبة، ولكني اعلم ايضا انكم مدركون ان ظروف لبنان الصعبة وتقصيره لم يكن اختيارنا، فبلدنا لم يمر يوما في مرحلة السلام والهدوء. لقد دفع كثيرا في الماضي ولا يزال يدفع عن كل العالم، كي يقول انه يستحق ان يبقى بتنوعه ويحافظ عليه".

كلام الوزير باسيل جاء في حفل استقبال أقامه على شرفه والوفد المرافق قنصل لبنان الفخري أسعد زرد  وحضره عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

وكانت المحطة الأولى للوزير باسيل والوفد المرافق في زيارته للإكوادور هي العاصمة الاقتصادية للبلاد، غواياكيل، حيث أقيم له استقبال في النادي اللبناني حضره ممثلون عن حكام المنطقة والقنصل الفخري خوان سعادة ورئيس النادي اللبناني غبريال بيطار وحشد من أبناء الجالية.

بعد كلمات ترحيبة، ألقى باسيل كلمة، رأى فيها ان "كل الأحداث التي مرت على وطننا والتي دفعت بابنائه الى الهجرة رغما عنهم، وكل ما يجري اليوم، يؤكد قدرته على تحمل الاحتلال الاسرائيلي والارهاب وكل صراعات المنطقة على ارضه"، معتبرا ان "لبنانية المغتربين تفقد معناها من دون المقيمين، فالهوية بلا ارض لا قيمة لها، والمقيمون من دون لبنان الانتشار الذي حقق النجاحات لحماية وطنه لا يمكن ان يصمدوا في لبنان، فأنتم سندنا وقوتنا الحقيقية".