Follow us

image

داريل عيسى: لبناني يترأس قائمة أغنى أعضاء الكونغرس الأميركي

يعدّ داريل عيسى، وهو من أصول لبنانية، وتاجر سابق في مجال أجهزة الإنذار المخصصة للسيارات ونائب حالي عن ولاية كاليفورنيا في الكونغرس الأميركي، أغنى أعضاء الكونغرس في عام 2013، مع ثروة تقدر بـ355 مليون دولار على الأقل.

 وتقوم صحيفة "ذي هيل" كل سنة بإعداد قائمة تشمل أثرى 50 عضواً في الكونغرس الأميركي، بالاستناد إلى تصريحات يكشف فيها النواب الأميركيون في مايو/أيار من كل سنة عن ثرواتهم، علما أنهم قد يواجهون عقوبات في حال عدم تقديم هذه المستندات.

 داريل عيسى ولد في كليفلاند (أوهايو) في الأول من تشرين الثاني عام 1953 لعائلة في عائلة من ستة أولاد. والده، المهاجر اللبناني وليم عيسى كان تاجر سيارات وقطع غيار شاحنات، وأمه من أصول مشتركة ألمانية تشيكية لبنانيين. وهو صنع ثروته بنفسه وكان في العام الماض الثاني على لائحة أغنى أعضاء الكونغرس بعد مايكل ماكول (من تكساس).

وداريل عيسى الذي ترأس في وقت سابق "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" وعمل من أجل القضايا اللبنانية إلى جانب عدد من اللشخصيات اللبنانية الناشطة في الولايات المتحدة، هو من الجمهوريين الأكثر انتقاداً للبيت الأبيض، ويرأس لجنة مكلفة مراقبة السلطة التنفيذية. وقد انتقد إدارة باراك أوباما على عدم كفاءتها، واتهمها بالتلاعب بالمعلومات خلال الهجوم الذي استهدف البعثة الدبلوماسية في ليبيا في سبتمبر/أيلول 2012. ويقال إن ثروة عيسى الطائلة ناجمة في معظمها عن مشاركات في صناديق استثمارية.