Follow us

image

حفل الأوسكار...عندما يتألق لبنان على السجادة الحمراء

هو حفل "الأوسكار" في هوليوود. هناك ينهال البريق مطر الشهرة. الحدث هو الجوائز بالتأكيد لكن حسبنا والأزياء. لهم كل إبداع السينما وروعتها ودهشتها وجمالها، ولنا مبدعونا في الازياء وفي الجمال الراقي حين ينهال فوق أجساد الممثلات والمغنيات من كل الدنيا.

هناك في هوليوود فوق السجاد الاحمر، يتربّع دائما ايلي صعب، مبدعنا اللبناني العالمي على عرش ابداع من نوع آخر، ابداع لبناني صرف مغزول من خيوط الحرير والتفتا، مطرّز بابرة فيها ما فيها من وحي الأرز ورفاقه من وعر لبنان وسحر بيروت لتنسكب أثوابا من الحلم لا تضاهى لا تشبه الا نفسها ولا تنافَس حتى بحضرة شانيل وكريستيان ديور.

هناك تتمايل أثواب زهير مراد، تنسكب خرزة من شمس لبنان، من شاطئ جبيل، من عبق الثلج فوق عيون العالم ليتحوّل الثوب الى حكاية في صورة، في وجه امراة واثقة، في جسد مثير يضج اناقة ورومانسية.

هناك على السجاد الاحمر يتنقّل مصممو لبنان ومبدعوه الحقيقيون من ميراي داغر الى شربل زوي وطوني ورد، يروون عنا أفضل الحكايات، يخبرون قصصنا الحقيقية عن وطن لا يشبه الا حاله، وطن يعرف كيف يخترق مطارح الشمس ولو غابت عن أرضه آلاف الشموس، هناك في المقلب الاخر من الدنيا، لنا ألف دنيا مطرّزة بإبرة وخيط من حياكة وطني، بتصميم أبناء من بلدي انهالوا حريرا جمالا، الوانا فوق جسد لبنان ولو كانت في أرض بعيدة بعيدة، لا تهم المساحات فليس للابداع أوطان انما مرقد عنزة منه ينطلقون لتصبح أوطان الاخرين مصبّا لابداعاتنا… هذا ما حصل فوق السجادة الحمراء في حفل الاوسكار في هوليوود

جينا ديوان ترتدي زهير مراد

آنا فارس ترتدي زهير مراد

جينيفر لوبيز ترتدي إيلي صعب

إيما ستون ترتدي إيلي صعب

كريسي تايجن ترتدي زهير مراد

كات سادلر ترتدي شربل زوي

ريا أبي راشد ترتدي طوني ورد

جوليانا رانسيك ترتدي ميراي داغر

*المصدر: موقع القوات اللبنانية