Follow us

image

المستقبل مونتريال يحيي ذكرى الحريري بحضور النائب الحجار

جبلنا ماغازين – مونتريال

أحيت منسقية تيار المستقبل في مونتريال، كندا الذكرى العاشرة لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري تحت شعار "عشرة، مئة، ألف سنة، مكملين" وذلك بحضور عضور كتلة المستقبل النائب محمد الحجار وحضور ممثلين رسميون كنديين ومحليين ومطران كندا للموارنة بول مروان تابت، وممثل دار الفتوى الشيخ سعيد فواز، ووفود من أحزاب قوى 14 آذار.

النائب الحجار أكد ي كلمته بالمناسبة على ثوابت تيار المستقبل وقوى الرابع عشر من آذار، موضحا أن الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله إنما هو لتخفيف التشنج الطائفي ولتمرير البلد من تداعيات الحرب في سوريا.

وقال النائب الحجار إن الحوار مستمر ما دام هناك نتائج مرضية تمنع الإحتقان المذهبي، وإننا قد حققنا تقدماً ملموساً حتى الآن. وكرر موقف تيار المستقبل وقوى الرابع عشر من آذار، الداعي لوقف التدخل في الحرب السورية طالباً من حزب الله العودة إلى لبنان، وسحب مقاتليه ووقف دعمه للنظام السوري والعمل معا لإعادة بناء الدولة وتثبيت مؤسساتها الشرعية، وعلى رأسها انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، لأن الشغور الرئاسي يعطل مسيرة الدولة.

وتكلم في الاحتفال منسق تيار المستقبل في مونتريال نزار بدران الذي شرح سياسة تيار المستقبل في الظروف التي تمر بها البلاد اليوم، داعيا لانتخاب رئيس للجمهورية ووقف مسيرة التعطيل، ومؤكدا على نهج الإعتدال الذي ينتهجه التيار بقيادة الرئيس سعد الحريري.

كذلك تحدث كل من النائب من أصل لبناني في البرلمان الكندي السيدة ماريا موراني، والدكتور إبراهيم الغريّب، وسهيل العود، أحد خريجي مؤسسة الحريري. وقدمت برنامج الاحتفال السيدة شملكان غمراوي.