Follow us

image

المستقبل سيدني يزور مار شربل مستنكراً الاعتداء على تمثال العذراء

زار وفد من منسقية تيار المستقبل في سيدني ضم منسق أستراليا عبدالله المير ومنسق سيدني عمر شحادة وأعضاء المنسقية، دير مارشربل في بانشبول، استنكاراً للإعتداء على تمثالي السيدة العذراء والقديس مار شربل على يد مجهولين في الأسبوع الماضي. وكان في استقبال الوفد رئيس الدير الأب جوزيف سليمان ومدير المركز الماروني للدراسات والأبحاث في أبرشية أستراليا المارونية د. جون طربيه.

وأكد المير في تصريح إدانة تيار المستقبل لـلتعدي على الرموز الدينية، وقال "إنها ممارسات لا تمت إلى الإنسانية بصلة"، مشدداً على أن "تيار المستقبل يعمل لأجل كل لبنان وجميع اللبنانيين على اختلاف طوائفهم". واستذكر "الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي رسّخ هذه الروح وكان شاجباً لجميع أنواع التطرف في ما عدا التطرف في حب الوطن".

وشكر الأب سليمان، من جهته، الزيارة معتبراً أن "تيار المستقبل سباق دائماً في التضامن خلال مناسبات كهذه"، موجهاً التحية إلى "رجالات الاستقلال". وقال: "الدير لا يعطي شهادات للناس بقدر ما يُبيّن أهمية أن يتعلم الإنسان احترام الآخر لأن احترامنا لبعضنا البعض هو السبيل الوحيد للبناء على أسس متينة". وتمنى أن يكون هذا الحادث "آخر مصيبة تحل بالدير وأن تكون الزيارات القادمة في مناسبات اجتماعية وسعيدة".

وكان تمثال السيدة العذراء المقام على حائط كنيسة مار شربل في بانشبول في سيدني تعرض لاعتداء صباح الخميس الماضي، حيث عمد الجناة الى كسر رأس التمثال والتعرض لتمثال مار شربل المجاور له. ولا تزال الجهات الأمنية الأسترالية تحقق في الحادث.

*للاطلاع على تفاصيل الاعتداء اضغط على الرابط التالي:
http://www.jabalnamagazine.com/page_details.php?type=activities&id=845#.VNIlKy6cFO8