ما هي أجمل مناطق شمال لبنان؟

بلدنا - جبلنا ماغازين

عدّد موقع منوّعات لبناني يدعى "قرنبيط.كوم" اسم 11 قرية لبنانية قال إنها أجمل 11 قرية في شمال لبنان.
الموقع الذي نشر صوراً ومعلومات مقتضبة عن القرى التي سماها، لم يذكر كيفية توصله إلى هذه اللائحة وما إذا كانت نتيجة تصويتٍ قام به الموقع أم لا.

"جبلنا ماغازين" ينقل إليكم ما نشره الموقع المذكور دون أن يتبنى اللائحة، فكل قرية وكل منطقة من لبنان تتمتع بميزات تضعها في مصاف الأجمل. التصويت متروك لكم ومفتوح لكل قرى الشمال!

وهذا ما جاء في الموقع:

11- أميون:
عاصمة الكورة، يشتق اسمها من الأرامية ويعني "أرض اليونانيين". عدد سكانها يقارب ال-١١ ألف، ولكن معظمهم مغتربين ويقضون فصل الصيف في اميون.


10- بينو:

طرق متعرج يأدي إلى هذه القرية الصغيرة في قضاء عكار ومنازلها الرائعة الجمال. القرية شهيرة بشجر الصنوبر والبلوط وبساتين الورد والياسمين.

 


9- تنورين:
اسمها مشتق من الكلمة  السريانية "تنور"، وهي حجرة للخبز من العصور القديمة. تحتوي تنورين على محمية أرز من الأجمل في لبنان. هذه الصورة لبلوع بلعة أخذت في باعترة.

 


8- إهدن:


قرية جبلية مقربة لجبل مكمل في قضاء زغرتا. لقبها عروس الشمال. أصل إسم "اهدن" يأتي من "ادونيس" وتعني القوة، الاستقرار والهدوء.


7- البترون:

من أعتق المدن في العالم من اليوناني "بطريس"، تحتوي على أثار فينيقي مميز وسوق قديم حافظ عليها أهل البترون.


6- قنوبين:

وادي قنوبين من أروع مناظر لبنان. هي منزل لعدد كبير من الاديار وتمر فيها نهر قاديشا الذي ينبع من مغارة محوطة في أرز الرب على أعلى قمة لبنانية "قرنة السوداء".


5- دوما:
ترتفع دوما ألف متراً فوق سطح الأرض، مرة عليها اليونانيين والرومان وترك العثمانيون أثر كبيراً عليها و أصل الاسم يوناني يعني "قصر". لا تحتوي دوما على قصر بل العديد من المنازل القرميد الجميلة جداً.

 

4- بشري:

مولد الشاعر والرسام الشهير "جبران خليل"، تحتوي بشري على متحف يحمل إسمه. يأتي إسم بشري من الفينيقية ويعني "منزل اشطار" وهي آلهة فينيقية.


3- أكروم:
جبل اكروم في أقصى شمال لبنان، تحتوي على اثارات تراثية مميزة من هياكل رومانية ينتمي احدها إلى الفن المعماري الخاص بالأبنية ذات الأعمدة المزينة والمنقوشة.


2- القبيات:

منطقة غنية بالموارد المائية، تحتوي القبيات بتراث من عصر الحديد. فلطالما كانت أرض القبيات خصبة، فأجذبت الشعوب على مدى السنين لتبني منزل لها في القبيات.


1- حصرون:

تقع حصرون في قضاء بشري وهي تكتسب موقعاً خاصاً بالنسبة إلى مستواها في الخدمات الصحية، التربوية والسياحية. بالإضافة إلى امتيازها في زراعة التفاح والكرز، تحمل لقب الوردة الحمراء لوجود القرميد الأحمر الذي يغطي وسط المدينة.



The content of this website is the property of Jabalna Magazine © and may not be reproduced in any form without explicit written permission by the publisher.

Recommended