Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • القنصل اللبناني في البرازيل يشرح كيفية الاعتداء عليه: ضُربت وسُلبت ولم أُطعن بالسكاكين
image

القنصل اللبناني في البرازيل يشرح كيفية الاعتداء عليه: ضُربت وسُلبت ولم أُطعن بالسكاكين

منذ ثلاثة أسابيع فقط انتقل القنصل عبد العزيز عيسى (41 عاماً) إلى برازيليا، بعد أن كان من ضمن السلك الدبلوماسي اللبناني في بلجكيا. وفيما كان عيسى يستعد لتمثيل السفير اللبناني في البرازيل في حفل تنصيب رئيسة البلاد ديلما روسف التي أُعيد انتخابها على رأس الجمهورية الاتحادية أمس، تعرض لاعتداء في مجمع تجاري حيث هاجمته مجموعة من أربعة أشخاص أثناء صعوده على السلم الكهربائي، فضربوه على رأسه وأُغميَ عليه، وقاموا بسرقة هاتفه الجوال ومحفظته. وقدّ نُقل عيسى إلى أحدى المستشفيات حيث خضع للعلاج.

في تصريح لتلفزيون "المستقبل"، نفى عيسى أن يكون قد تعرض لاعتداء بالسكاكين، ورجح أن يكون المعتدون استخدموا عصا غليظة لضربه من الخلف:

 

من جهتها، قالت زوجة القنصل، السيدة رشا عيسى، الموجودة في لبنان لجريدة "النهار": "ما يفاجئ في الأمر أن الاعتداء حصل وسط مجمع تجاري من دون أن يتمّ توقيف الجناة، كان عبد العزيز وحده من دون مرافق شخصي، لكنه لم يكن لِيخرج من دون فريق من السفارة كونه لم يمر وقت طويل على وجوده في ذلك البلد". 
وأضافت: "التحقيق لا يزال مستمراً، والخارجية اللبنانية تتابع الموضوع مع السلطات البرازيلية. أعتقد أن الأمر لن يطول وأتمنى كشف ما حصل".

وقد دفع الحادث الخارجية اللبنانية إلى طلب تأمين الحماية لبعثاتها في البرازيل وتشيلي وفقا لما تقتضيه الاتفاقات والأعراف الديبلوماسية.

*المصادر: جبلنا ماغازين – المستقبل - النهار