Follow us

  • الصفحة الرئيسية
  • ميشيغن: احتفال تأبيني لشهداء الجيش اللبناني وتأكيد أميركي على دعم استقرار لبنان
image

ميشيغن: احتفال تأبيني لشهداء الجيش اللبناني وتأكيد أميركي على دعم استقرار لبنان

جبلنا ماغازين - ديترويت

بدعوة من رئيس التحالف الأميركي اللبناني ميلاد زعرب وبمشاركة نحو مئة شخصية أميركية ولبنانية وعربية في ولاية ميشيغن الأميركية ومدينة ودنسور الكندية المجاورة، أقيم احتفال تأبيني لشهداء الجيش اللبناني في موقع Grosse Pointe War Memorial   القريب من مدينة ديترويت. وكان لافتاً في الاحتفال حضور مجموعة من الضباط الأميركيين الذين أرادوا "تحية من دفعوا حياتهم ثمنأ لاستقرار بلد جميل مثل لبنان" على حدّ تعبير البعض منهم للصحافة الأميركية.

الاحتفال الذي جرى بالتنسيق مع غرفة التجارة اللبنانية الأميركية في ميشيغن ممثلة برئيسها جون عاقوري بدأ، بعد النشيدين اللبناني والأميركي، بتلاوة أسماء شهداء الجيش بدءاً من الشهيد سامر حنا وصولاً إلى شهداء معركة عبرا، وذلك على وقع أجراس المحفل الوطني لتكريم شهداء الحرب في مدينة غروس.

عاقوري استهل الاحتفال بتوجيه تحية لروح شهداء الجيش اللبناني بإسم المجتمع اللبناني - الأميركي في ولاية ميشيغن.

ثم ألقى زعرب كلمة حيا فيها أرواح شهداء الجيش اللبناني، مشدداً على أن لا حلّ في لبنان إلا بتسليم السلاح الى الجيش اللبناني.

بدوره ألقى منسق تيار المستقبل في ميشيغن عدنان سلامة كلمة بإسم 14 آذار في ميشيغن، دعا فيها إلى العبور الى الدولة الحاضنة لجميع أبناء الوطن.

ومن جهته، شدد راعي ابرشية مار شربل المارونية في مدينة وارن االمونسينيور ألفرد بدوي شدد في كلمة له في الاحتفال على وجوب توحد كل اللبنانيين من كل الطوائف على الإلتفاف حول المؤسسة الوطنية الجامعة التي يجب ان تكون محرّرة من التجذبات السياسية.

تخلل الحفل تلاوة نص رسالة وجهها رئيس لجنة الاستخبارات في الكونغرس الأميركي مايك روجرز إلى المنظمين والمشاركين مقدماً فيها تعازيه لعائلات شهداء الجيش، ومؤكداً على استمرار العلاقة المميزة بين الولايات المتحدة ولبنان. وشدد في رسالته على أهمية الاستقرار الأمني في لبنان بالنسبة للسلام في المنطقة.